• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الإثنين 29 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 20 شوال 1445 هجري الإثنين 29 أفريل 2024 م | 20 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

بعد تقرير للأمم المتحدة

أمريكا تعرب عن قلقها من “الفظائع” المرتكبة ضد مسلمي ميانمار

أمريكا تعرب عن قلقها من “الفظائع” المرتكبة ضد مسلمي ميانمار ح.م

أعربت أمريكا عن قلقها من "الفظائع المرتكبة ضد مسلمي ميانمار"، وذلك بعد نتائج تقرير للأمم المتحدة، الذي أفاد أن جنودًا في ولاية راخين في ميانمار ارتكبوا "فظائع" ضد الأقلية المسلمة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية كاتينا آدمز “إن واشنطن ما تزال تدرس التقرير، لكنها حثّت حكومة ميانمار على أن تأخذ نتائجه مأخذ الجد وأن تضاعف الجهود لحماية السكان المحليين”.

وأضافت آدمز، في إشارة إلى التقرير الصادر في الثالث من فيفري عن مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان في جنيف، “نحن قلقون للغاية من النتائج”، موضحة أنه “يجب التحقيق في محتوى التقرير بطريقة دقيقة وذات مصداقية ومحاسبة المسؤولين عن أي انتهاكات”، مضيفة أن “واشنطن تواصل مطالبة حكومة ميانمار باستعادة الوصول الكامل لهيئات الإغاثة ووسائل الإعلام إلى المنطقة”.

وجاء في تقرير الأمم المتحدة الصادر يوم الجمعة، أن قوات الأمن في ميانمار قامت بعمليات قتل واغتصاب جماعي لمسلمي الروهينجا، وأحرقت قراهم منذ شهر أكتوبر الماضي في حملة وصلت إلى حد الجرائم ضد الإنسانية و التطهير العرقي.

3 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 24253

    الهواري بلقلوش

    السلام عليكم اين انتم يا عربان تحاربون المسلمين في اليمن واسرايل تقتل وتنهب خيرات الفلسطنيين وفي منامار الارواح تزهق بدون عذر نساا يغتصبن واطفال يشردنا وقوات التحالف العربي لا تعي ولا تسمع حسبنا الله فيكم ونعم الوكيل

  • تعليق 24279

    معتصم

    حسبنا الله ونعم الوكيل الجهاد الجهاد يا أمة محمد