• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 13 ماي 2021 ميلادي, الموافق لـ 1 شوال 1442 هجري الخميس 13 ماي 2021 م | 1 شوال 1442 هـ

آخر الأخبار

محمد عيسى.. خالف ولن تُعرف!؟

محمد عيسى.. خالف ولن تُعرف!؟ ح.م

لا يخفي محمد عيسى طموحه بالبقاء في منصبه، لذلك يقدم مزيدا من التنازلات والاعترافات التي تتعارض مع طريقة فكره ومنهجه

أن يقول وزير في الحكومة الجزائرية أنه يتعيّن على القنوات التلفزيونية الخاصة استشارته قبل دعوة ضيوفها، فذلك أمر خطير جدا ومساس مباشر بالحريات، أما أن يقول هذا الكلام وزير الشؤون الدينية تحديدا فهذه فضيحة ما بعدها فضيحة ومهزلة لا تضاهيها مهزلة!

ينتمي وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى إلى جماعة “خالف تعرف”، والمصيبة أنه -ومنذ مجيئه إلى السلطة- خالف عبر مواقفه كثيرا ومن خلال تصريحاته، المنطق والعقل والسياسة، لكنه لم يُعرف أبدا، ولم يُذكر -بخير- إلا في دوائر “الديمقراطيين الجدد” !

ومن جملة “مواقفه الغريبة” وتصريحاته العجيبة أنه لا أحد طلب منه مثلا ومع بداية عهده بالكرسي، تصريحا يدافع فيه عن حق اليهود والنصارى في الحصول على أماكن العبادة كالمسلمين، فهو أثار قضية من فراغ وخلق جدلا من أوهام!؟

والغرابة هنا لا تتعلق بالمبدأ في حد ذاته، فالإسلام يحترم الأديان السماوية جميعا، لا مشكلة في ذلك، لكن عيسى راح وبمناسبة أو بدونها وفي كل الندوات الصحفية التي يشرف عليها، يثير هذا الموضوع، ويجيب عنه، ويرسل بخصوصه البيانات، ويطلق بشأنه المواقف.. رغم علمه (وهو رجل متعلم ومعتز بنفسه إلى أقصى الحدود)، أننا عشنا كجزائريين وعلى مدار عقود طويلة، لا نشعر بوجود “أقلية” بيننا مؤثرة أو مضطهدة!؟

السؤال الصحيح: من دفع محمد عيسى لإطلاق هذا التصريح الغريب والمجاني وتكراره في كل المناسبات؟

هل طلبت منه ذلك سفارات معينة؟ خصوصا عندما نقرأ أنّ المستشار الإعلامي السابق في الوزارة عدة فلاحي كشف تدخل بعض السفارات في عمله، كما تسببت إحداها في إقالته بضغط مستمر على الوزير السابق بوعبد الله غلام الله؟

أم “نزل له وحي التصريحات والمواقف” من الأمريكان عقب التقرير الذي أصدروه حول الحريات الدينية وحمل بين سطوره ما يتهم الجزائر بخرقها والاستهانة بها؟

أم أنه كان مضطرا لإرضاء بعض الأطراف داخل السلطة، فحمل نفسه ووزارته وراح يطلق تصريحاته الغريبة عند تدشين أكبر كنيسة في شرق البلاد.. وبينه وبين مكان بناء مشروع المسجد الأعظم الذي تحول إلى فضيحة حقيقية في الإهمال واللامبالاة والتأخر في الإنجاز أمتار قليلة.. لكننا رغم ذلك لم نعرف عن الرجل غيرة شديدة ولا هوسا كبيرا بالملف!؟

يطلب الوزير محمد عيسى هذه المرة من القنوات التلفزيونية الخاصة أن تستشير “معاليه” قبل استضافة أيّ شيخ أو عالم أو ضيف يخوض في أمور دينية، وكأنه منح لنفسه سلطة جديدة، تضاف إلى “مهامه المقدسة” والتي يعترف بلسانه أنه “مقصر في أداء كثير منها” فهو لا يستطيع التحكم في كل مساجد الجمهورية ولا في جميع خطباء المنابر أو في سلوك بعض الموظفين، بشهادته في أكثر من تصريح!

محمد عيسى “الفاشل” في قطاعه (واسألوا مجلس المحاسبة!؟) يبحث عن وظيفة جديدة لمراقبة الإعلام وتعيين الضيوف!؟ أما المثير فعلا، فهو إعجاب وتقدير بعض “الديمقراطيين” لخرجة الوزير المنتمي لنظام من المفروض أنه “غير ديمقراطي”.. “أرواح أنت وأفهم”!؟

بل تحول عيسى من وزير في نظام فاشل إلى صوت العقل والحكمة والبصيرة.. هكذا فجأة، بين عشية وضحاها!؟

لا يخفي محمد عيسى طموحه بالبقاء في منصبه، لذلك يقدم مزيدا من التنازلات والاعترافات التي تتعارض مع طريقة فكره ومنهجه، بل لقد تعلم الدرس جيدا من سلفه غلام الله الذي لم نكن نعرف يوما أن خليفته سيدفعنا للندم والتحسر على عهده؟

لكن نصيحة لوجه الله، من العبد الضعيف لـ”معاليه” المعتز بنفسه إلى أقصى الحدود.. فليركز عيسى على الأئمة الذين يضربون عن الطعام (وحتى عن الصلاة!) في عهده، وعلى  الجمعيات الدينية التي فشل في ضبط انقسامها عبر أكثر من ولاية، وعلى خطاب المساجد الذي تعب في مراقبته واجتهد في “بولسته” من دون أن يفلح، وليركز قليلا على المظالم التي يرفعها بعض عمال قطاعه لعل وعسى يعثر لها على حل فيما تبقى له من أيام على رأس قطاعه.. وذلك بدلا من النبش في وظائف الإعلام ومحاولة التغزل بمنصب “سلطة ضبطه”!؟

71 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 6905

    BEDHOUCHE HAKIM

    je tiens à vous écrire monsieur Kada, avec un malaise profond, je me demande comment ce fait il que vous soyez choqué par les propos de ministre des affaires religieuse, toi qui a invité un Islamiste qui insite aux meurtres des citoyens avec vos aplaudissement et votre apuie, vous n'avez pas honte, avez vous pensé un seul instant aux conséquence de ce que vous venez de faire, avez vous pensé à nous famille qui peuvent être des victme que l'histoire peut compter à nouveau.

  • تعليق 6914

    Anonymous

    قلتها يا سي أرواح أنت و افهم

    أنا على حساب ظني و أنا من عامة الناس أن المنيستر كي خواتوووووووووووووووو
    و االسبب بسيط أنه ابن السيستام
    يا سي قادة و ماذا كنت تنتظر منه ظننتك ذكي
    هو ما علابالو بالمسجد لا بالأوقاف لا بالإمام و لا و لا
    هو يعمل كل ما في وسعه باش يلصق في كرسي الوزارة و فقط
    واه يا خويا قادة واك الكرسي يدوخ
    و السيستام يعرفهم واحد واحد ألور ما تقلفش با سي قادة

  • تعليق 6920

    Anonymous

    الذي دفع محمد عيسى لإطلاق هذا التصريح الغريب هي الماسونية العالمية البهودبة التي ينتمي اليها الكثير من المسؤولين…. يا أستاذ قادة الداب راكب مولاه في هذه البلاد

  • تعليق 6929

    نورالدين المالكي الجزائري

    وزير الشؤون الدينية والأوقاف لما يتكلم عن الرجوع للمذهب المالكي ما هي إلا متاجرة بالمذهب، فالرجل يتكلم عن المذهب المالكي وعن المرجعية الوطنية لما يتعلق الأمر بالجماعات السلفية ولا نسمع له حسا ولا خبر لما يتعلق الأمر بالشيعة الروافض وبالعلمانين الذين يحاربون الإسلام تحت شعار حرية التعبير..

    إلى الوزير … نقول لو دامت لغيرك لما وصلت إليك

  • تعليق 6934

    chekima

    ياقادة ارجوء منك السماح للمواطنين ان يشاركو ويتفاعلو معك في حصة هنا الجزائر

  • تعليق 6939

    أيوب الصابر

    لا أدري كيف نقول متعلم لمن يقتفي مسالك الجاهل ولا أعني الجاهل البسيط فمعظمنا كذلك ولكن الجاهل المركب الذي عناه المولى عز وجل بقوله ” قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا”وأي ضلالة أكبر من أن يتجاهل وزير- من الذين ابتليت بهم البلد -جميع مشاكل قطاعه وما أكثرها ليتفرغ للدفاع عن من تنكر لدينه وسب عقيدة شعبه أو لشاب مسلم أحرقت قلبه جريدة صهيوفرنسية فخرج يمشي نصرة لنبيه في أضعف إيمانه ..لك الجاه ولنا الله .

  • تعليق 6940

    مسلم أمازيغي جزائري

    حتى استنكاركم ليس بريئا.
    منذ متى صارت تأخذكم العزة لدين الله؟؟
    ألم تستضف أنتَ بنفسك كمال داود الطاعن في القرآن والمستهزئ بالله وفاحش اللسان؟؟
    ألم تُفرِد له حلقةً كاملة وكأن حدثا عظيما وقع بالجزائر على خلاف عادتكم وفتحتَ له المجال ـ بأسئلة هزيلة بعيدة عن الاحترافية والموضوعية، مليئة بالمجاملة ـ ليسب جميع من انتقده بوقاحة لا حد لها من غير استضافة من يعارضه؟؟
    دعونا من تباكيكم على الحرية في بلدنا فقد أضحى أفضح من بكاء نائحة مسأجرة.

  • تعليق 6944

    حسن بن محمد

    السبب الواضح هو الماسونية….الماسونية ابحثوا عن مبادئها تفهمون الخرجات الغريبة للوزير.

  • تعليق 6949

    مسلم

    محمد عيسى ليته صمت وسكت ..
    المسكين تأثر مما وقع في فرنسا ..ونسي بأن فرنسا قتلت المسلمين في إفريقيا الوسطى ومالي ..بدم بارد..
    لماذا لم يدن جرائم فرنسا في هذين البلدين على الأقل ..خلنا نقول بلد واحد فقط إفريقيا الوسطى..والتي قامت فرنسا بحماية الميليشيات النصرانية هناك ..التي قطعت المسلمين بالسواطير ..وأحرقتهم وهم أحياء..

  • تعليق 6954

    Fennec

    كان لنا معلم في الإبتدائ رائع وصبور مسامح لأقصى درجة وله أذن صاغية يستمع للناس جميعا كان يتقبل كل شيء حتى وإن شتمته يبقى وقورا لكنه شيئا واحدا كان مهووسا به و لايصبر عليه وهو أن ندخل بأحذية ملغمة بالوحل،فيرجع كل واحد من وجد في حدائه وحل ويرغمه بتنظيف حذائه قبل الدخول إلى القسم؛أنتم سيدي ضخمتم أناكم وكأنكم تظنون بأنكم الممثل الشرعي للشعب وفتحتم قنوات لأناس جهلة وعنيفين يفتون ويكفرون ويحكمون على الآخرين ظانين أنفسهم أوصياء على الشعب،لا يمكن حتى الحوار لأنهم من قاع جهلهم يتحدثون على أشياء غيبية

  • تعليق 6956

    Fennec

    لا يفهمها العامة المفعمين بالموضوعية والواقع أنتم تفتحون منابر لمن لايفيد في شيء إلا في تبرير الإرهاب والتهديد والوعيد ونشر الفتن وتصديع الرأ س بأشياء تافهة تفاهة حمداش ومزراق وآخرون، سيدي الناس تتهافت على أولئك منيجعلك تحب الحياة على من يعلمنا غرس الزهور وتشجيع الجماليات وعلى من ينقذ الآخرين بعلمه وطبه وإبتكاره وأنتم تستدعون في قنواتآكم منيحرض على القتل وعلى التدمير ومن ينشر الفتن ويننفث السموم على من ينشر العنف واكراهية أن اضد حرمان أي كان في التعبير ولا أساند نية الوزير لكن كيف تستطيع أن تتح

  • تعليق 6957

    Fennec

    كيف تستطيع أن تتحاور مع من لا يتكلم إلا عن الغيبيات ويحكم على الناس بجهله الأسطوري؟

  • تعليق 6960

    ح.د

    خالف..تتلف.
    سبحان الله.اسمه (محمّد عيسى ) !و أربد للقضية أن تكون بين أتباع محمّد و”أنصار”عيسى،عليهما الصّلاة السّلام.والوزير الماثل – للمحاكمة باسم الشعب – لا يبدو على مواقفه -وهو يحكم باسم الشّعب_ بهوى محمّد ولا بمهجة عيسى..
    فهل وزّر قصدا للإساءة لـ “محمّد وعيسى”..؟؟
    كذلك يكيد أدعياء المعيّة لموسى..

  • تعليق 6961

    abdelghani

    Vous dite que l'intervention du ministre est une atteinte à la liberté d'expression.
    Mr Kada, que pensez vous de quelqu'un qui fait des caricatures dans un journal et quelqu'un qui appel au meurtre dans une chaîne télé. Merci

  • تعليق 6962

    رتيبة

    اتقوا الله أيها الصحفيين و اتركواالإختصاص لأهله،نعم أنتم محاسبون على من تستضيفون و ما تثيرونه من شبهات و فتن تلوثون بها أفكار العامة،و هذا تصريح واحد من الوزير جعلك تسيل الكثير من الحبر في سيل من الشتائم فماذا لو……….

  • تعليق 6967

    المتأني في حكمه

    أنت متحامل جدا ، تريد تصفية حسابات شخصية مع القطاع وإطاراته ، كل يخطئ لكن كلامك وغوصك في أمور لا علاقة لها بالعنوان ، والنبش في ملفات كثيرة لا علاقة لها بالموضوع فشل ذريع لك وسقوط حر ، وسيأتي من ينبش لك ؛ سجل ذلك

  • تعليق 6972

    نصف عاقل

    هكذا انحبك ياسيقدود لما تكتب عن مشاكل وهموم وطنك اوتهتم بها خير ما تكتب على شعوب وبلدان اخرى –مصر–

  • تعليق 6974

    عبد الحكيم بسكرة

    مقالك اثلج صدورنا و أنت على حق في ما تقول , و من قريب كتبت هنا تعليقا على هذا الوزير عندما لم يكن يؤيد فكرة التظاهر ضد المسيئين للرسول محمد صلى الله عليه و سلم و لم يكن مع ذكر شعارات تذكرنا بالجبهة الاسلامية للانقاذ و كان يقصد شعار ” لا اله الا الله محمد رسول الله عليها نحيا و عليها نموت و في سبيلها نجاهد و عليها نلقى الله” على الاجدر و كان لا يحبذ مشاركة المحسوبين على الحركة الاسلامية و ليس ببعيد كان يقول بالتشبث بالتقاليد كأنه يتحرج أن يقول بالشريعة الاسلامية و الله المستعان

  • تعليق 6975

    Khaled

    جرأة ما بعدها جرأة. كاتب كبير لا يخاف في الله لومة لائم و ذو مهنية عالية.

  • تعليق 6979

    عبدالقادر

    قال قادة:وهو رجل متعلم ومعتز بنفسه إلى أقصى الحدود.هذا فخر له و له ان يعتز بنفسه لكن ليس حد الغرور لان كل المفاسد في الدنيا سببها الغرور.فالغرور الرمال المتحركة التي يغرق فيها المنطق وليس بعيد ابدا من ان يكون مصيرعيسى الغرق رغم تعليمه وكرسي الشياتين في عهدةالردة اين المثقفين اصبحويمكنون للرداءةوهي المتعلمة.قال بن نبي:”لا قاتل الله الجهل،الجهل الذي يلبسه أصحابه ثوب العلم،فإن هذاالنوع من العلم أخطر على المجتمع من جهل العوام لأن جهل العوام بيّن ظاهر يسهل علاجه،أما الأول هو متخفّ في غرور المتعلمين.

  • تعليق 6985

    moussa

    انه عضو في فرقة سامفونية ومطلوب منه ان يؤدي النوته المكلف بها على احسن وجه غير انه( زاد عليها شوية).

  • تعليق 6986

    aekgoussamai

    Monsieur le pseudo journaliste,
    Moi en ma qualité de musulman je respecte toutes les religions et quand je suis dans un aéroport même de passage il y une petite des espaces religieux pour les musulmans, les chrétiens et les juifs.
    Où est le problème quand on doit du respect et notre religion nous l'oblige. Mais des pseudo musulmans comme ta race doivent s'ouvrir sur le monde et on peut pratique notre islam dans un monde mais pas dans une DECHRA.
    Soyez un bon musulman (paroles et actes

  • تعليق 6990

    نبيل

    لا لوزارة الشؤن الدينية. لا نحتاجها. هي مجرد كيان طفيلي، يتغذى على عقول الناس. المساجد يبنيها المحسنون ويملؤها المؤمنون فلماذا يتحكموا فيه السياسيون؟

  • تعليق 6997

    عياش

    شكرا جزيلا على هذه المقاومة من اجل امنا الحبيبة -الجزائر- انها حالة التفاعل بين الشر و الخير القليل فاللهم زدنا ممن يخدم بلدنا العزيز الذي هو بحاجة الى المخلصين. مثل المسؤول عندنا كالرجل الفقير يقتات من تجريد الموتى من اكفانهم بعد دفنهم ليبيعها وبعد موته سمع ولده بان الناس يدعون عليه (الله يحرقه) بدل الرحمة فسال الولد امه عن ماذا كان يفعل ابوه في الدنيا فاخبرته فاصبح يخرج الجثة من اللحد و يعرضها علي الطريق فاصبح الناس يترحمون على والده لانه علىالاقل ارحم من ابنه هذا حال الديمقراطيين الجدد

  • تعليق 6998

    Anonymous

    أحيلك يا سي عمار إلى مقطع من صلاحيات وزير الشؤون الدينية الواردة في القانون الخاص بصلاحيات وزير الشؤون الدينية تعود إلى وزير الشؤون الدينية والأوقاف مبادرة إنشاء نظام الإعلام المتعلق بالأعمال التابعة لاختصاصه فيرسم أهدافه و يضع إستراتجيته وتنظيمه، ويحدد وسائله البشرية والمادية والمالية بالتنسيق مع النظام الوطني للإعلام في جميع المستويات المصدر موقع الوزارة

  • تعليق 7002

    عبد الحميد السلفي

    السلام عليك.
    لقد كان هذا العيسوي يعد من رجالات السلفية في سنواته الأولى في جامعة خروبة للعلوم الإسلامية ثم تزلف الى نادي الطرقية في عهد الغلام حيث تقلّد منصبا رياديا بالجمعية الوطنية للزوايا ولم يزل متحينا للفرص إذ كان السباق لسن قانون الشعائر الدينية الذي أثار العديد من ردود أفعال الدول الأجنبية وعلى رأسها الأمريكان ما يفسر زيارة سفيرتهم مباشرة بعد إعتمادها وإبداءالقبول به ما يفسر الإنحياز المفضوح للعيسوي الى دليل بوبكور الطرقي ممثل الإسلام الفرنسي في باريس لنيل الرضا من فرنسا لزيادة التألق.

  • تعليق 7003

    nadia

    beaucoup de haine derrière cet article, beaucoup de jalousie, une caractéristique typique des algériens envers les gens qui réussissent. Enfin, pas tous les algeriens hamdoullah, mais une catégorie typique des journaux arabophone en particulier.

  • تعليق 7006

    بلقاسم

    يريد تطبيق الإسلام بجيدية بعيدا عن الهزليات الدين للله ولخليفته والعمل لعبده… ::قل هو الله أحد…..قل اطيعوا الله وأطيعوا الرسول.. وقل اعملوا فسيرى الل عمله ورسوله…ويحفظ جيدا ::مقولة :: من دخل فيما لا يعنيه سمع ما لا يرظيه .. وهو يعرف جيدا أن اسمه مكون من شقين :: عيسى و محمد فهو حر بالاعتزاز بشقيه أنت شعارك كاعلامي :: كلنا محمد.. وهو شعاره كوزير للشؤون الدينية :: كلنا غيسى.محمد وله الحق يحب احترام أخلاقيات المهنة

  • تعليق 7013

    layla

    Elshourouk et elnahar c’est la honte de la presse algerienne le ministre n’as pas tord vous demandez le liberte de recevoir que des extremistes et le clan de pouvoir mais jamais les democrates vous oubliez que si c’est islamistes nous gouverne on dira bye bye la liberte et la democratie laissez le ministre tranquil il essay de changer les mentalite endoctrine depuis des decenie occupez vous plutôt de chakib khalil et jma8tou vous me decevez mr kada je vous ai croyais un homme inteligent

  • تعليق 7016

    محمّد بن يحي

    2266 مشاهد للمقال ولا ردّ واحد ؟!
    من يكون صاحب المقال حتى حتى يكون فوق الرّد أو النّقد؟
    هل الحجب بطلب منه ؟ صحفي كبقية الصّحفيين..
    يا خي مهنيّة يا خي!!؟؟

  • تعليق 7017

    layla

    le ministre n’as pas tord vous demandez le liberte de recevoir que des extremistes et le clan de pouvoir mais jamais les democrates vous oubliez que si c’est islamistes nous gouverne on dira bye bye la liberte et la democratie laissez le ministre tranquil il essay de changer les mentalite endoctrine depuis des decenie occupez vous plutôt de chakib khalil et jma8tou vous me decevez mr kada je vous ai croyais un homme inteligent

  • تعليق 7028

    سمير 1

    يا سي قادة من تكون انت لتتكلم باسمي و باسم الكل كي تقول:”اننا عشنا كجزائريين … لا نشعر…او مضطهدة”هذا حسب ضنك وفقط لانك ترفض ان ترى الاخراعني من يختلف عنك،ان كان في افكاره او في مبادئه و خاصة في دينه وها انت تعطي البرهان على الغائك للاخر لانك لا تسمح بوجوده.يا سيدي اتمنى ان تشتغل على نفسك قليلا و تنشط الذكاء بدل العاطفة حتى تتمكن من رؤية الحقائق،لان في الجزائر توجد اقليات وانت من قلت مضطهدة و هو كذلك،تعيش في الخفاءحتى لا تهان او تقتل.
    في اروباالمسلمون يتدللون على دول الغرب و ينعمون باسلامهم.

  • تعليق 7032

    سمير 1

    كنت اشك في تطرف افكارك ولكن بمقالك بنت على حقيقتك و فهمنا لان مقاصدك من استدعاء اشخاص سكيزفران كحماهداش الذي لم ينعم عليه الخالق بالهدايةو”الصحفي” ،الذي استدعيته للحوار مع الصحفي عبدو سمار ل Algerie-focus ،….( نسيت اسمه) والذي دافع ومجد الارهاب في قناة جزائرية على ارض الجزائر بكل وقاحة مكرة في 200 الف ضحية. قد تكون يا سي قادةصغير لم تعش التسعينات ولم تذق المرالذي عاشه الجزائري بسبب الدمار المادي والمعنوي الذي سلطه علينا امثال هاؤلاء الجهلاء المتعصبين المتخلفين الحاقدين.حسبنا الله و نعم الوكيل

  • تعليق 7039

    امين

    فكر نير ينم عن صدق السريرة ورؤية استشرافية مع صدق الايمان سدد الله قلمك ولسانك ياسلطان الاعلاميين هذا القبك يا عمار شكرا .

  • تعليق 7045

    djamel

    monsieur kada je jure que tous vos interventinos sont positif et votre èmission pour ne pas trops dramatiser les choses dans votre etablissements si la plus fiable emission dans tous la chaine echorouk et ce n'est pas mon n'opinion personnel car une grande majouritè de population qui comfirment est aiment votre emission parceque tous simplement le gens ont le ral bol de cette vie à couse de ces dèrrigons chapeou monsieur kada

  • تعليق 7053

    محمّد بن يحي(2)

    3084 مشاهد للمقال ؟ 41 ردّ فقط؟
    يا خي قرّاء مشاهدين يا خي ؟؟!!

  • تعليق 6911

    djazairi

    ،ألاوالله أنهم شركاء ومتفقون قبل هذا،… هم من وضع وإختار السلطة و هم من وضع وإختار المعارضة وهم من وضع وإختار معرضة المعارضة،وهم من وضع وإختار الإرهاب كأمريكة وهم من جعلوا من المجرميين و الخونة واللصوص شخصيات وطنية أنظر كيف أن هذا الملقب برئيس الخونة المزور و غير الشرعي غير الدستور لينصب نفسه،أليس هذا إغتصاب للدستور؟ أنظر كيف أن هذا الملقب برئيس الخونة المزور و غير الشرعي إختار القضاة وجعل منهم أتباعا ليحموا أخاه و يفسح له الطريق

  • تعليق 6749

    المفكر -l'Intellectuel

    هذه رسالتي الى الشروق و اخترت هذه القناة لهدف واحد وهو ليشرق يوما ما نور الازدهار والتطور في وطننا العربي المسلم هناك عدة متغييرات يجب اعادة التدقيق في النظر اليها و ليس هذا الحوار الذي سوف يجدي نفعا بل يوجد عدة عوامل ضرورية تدخل في تحقيق ما يهدف اليه المجتمع الجزائري و اضع فكري وموهبتي تحت تصرف هذه القناة غايتي التنمية البشرية: :علم المجتمع المدني والادارة السياسية والاقتصادية والاجتماعيةوالثقافية .

  • تعليق 7066

    محمد ميزات

    والله ادركت يا سي قادة انك متطرف و لا تملك الاحترافية في الطرح و لا الانصاف و العدل بين ضيوفك – انا هنا اتكلم عن ضيفبك ممثل البطالين كما يقول و النائب في البرلمان – يا اخي لم تترك انت و ممثل البطالين الذي كان يتكلم كلاما لا ينم ابدا عن احاطته بالامور – يا سيدي لم تتركا للنائب فرصة ليقول رايه او يقدم فكرته و كانك كنت سعيدا بالفوضى و الهرج الذي كان (ممثل) البطالين يحدثهو الاتهامات التي كات يكيلها لكل مسوؤل – يا اخي ما هكذا يكون الحوار البناء اذا كنت ممن بربدون البناء – انشر اذا كنتم فعلا قناة حرة

  • تعليق 7067

    Alisario

    Et si j'étais lui je demanderais même d'intervenir pour trier les journalistes avant les invitées

  • تعليق 7115

    MOHAMED.EL.OUAHRANI

    تحية لاخي قادة والله اني احبك واقول لك
    سبحان الله كلامهم وافعالهم اصبح لا احد يتقبلها واصبحوا يستفزون بها الشعب والفاسد اينما يضع يده يفسد الاشياء مصداقا لقوله تعالى ..ان الله لايصلح عمل المفسدين…..

  • تعليق 7180

    بومدين

    ليس غريبا على عنصر من الطبقة “الحاكمة”أن يقول ذلك وأكثر ، فالجزء يتضمن عناصر الكل .هو يعبر عما أمر به ، إنه لا ينطق من تلقاء نفسه ، وكل أمثاله ينصاعون للتعليمات .مع الأسف كذلك في كل الوطن العربي. إنما في الجزائر بشكل خاص والتمويه والتضليل الذي يقارب به حكام الجزائر الأمور ، عجيب وغاية في الدقة.فلا عجب إذن أن يدوم لهم التمكين ، وسيظل كذلك إلى حين .”الله يحسن عوان الشعب”

  • تعليق 7178

    boumedian

    si vous n'etes pas comme lui laissez passer les commentaires sans les controler .donc il a raison qu'il suit la meme procedure que la votre (chorouk tv) il a raison car il a senti qu'il vous manque la professionaalisation en communication .

  • تعليق 7363

    طواهر

    الأخ قادة أناأشعك في قوة طرحك ولله عندما تتحدث اصغي لك انتبه لأنك فعل تطرح موضيع ذات صلة بالجزائر العميقة استمر في ذلك زادك الله ثباتا على ثبات ولله عندما تبدأ الحديث أضحك كثيرا ولكن أبكي داخليا وفشكرا شكرا استمرأستمر هذه هي قوة الطرح وهذه الديمقراطية التي نريد

  • تعليق 7369

    الغيور على بلده من الاخوان المفلسين

    طالب جامعي غيور على بلده يقول لكم يا خوارج لقد حطمتمالجزائرفي التسعينات و اليوم بهده القنوات تدمرون الدين بالمظهر العلماني الخبيث اتقوا الله فينا و في بلدنا

  • تعليق 7427

    سمير

    يا سي قادة أنت من تدعي الحياد في طرح القضايا المتعلقة بالجزائر في حين أنت تلعب دور الممثل البارع الذي يلعب على الوترين فأنت تمجد الطرف على الأخر في حين تنقلب في بضع هنيهات لتصبح الأسد الجسور الذي يدافع عن النظام فهل هذا المقال يمثل الطرف الأخر أم أنت تستميل عطف من ينتقدون الوزير ويريدون الكرسي

  • تعليق 7813

    abed

    السلام عليكم ايها المنشظ انت محرضا ولا منشطا كانك تشعل النار وتتركها حرام حرام كان الجزائر في رقبتك كل من مروا في حصة هنا الجزائر اغلبيتهم معارضين ويتكلمون باسم الشعب من قال لك تكلم باسمي اتق الله الجزار علمتك حب الوطن لا تخريب ه من امثالك لماذا لم تستدعي شخصيات لمناقشة مثل التعليم الفساد التحرش الشروق تقدم السلبيات اكثر من الاجابياتهي الاولى لنشر الفتنة بدلا من تقيم حصص ليس لها معنا والشعب الجزائر يعرف خبايل الاعلام قدموا افلاما او اشرطة لعلى ولا عسى تنجحو في مهمتكم النبيلة ولكن ضد الجزائر

  • تعليق 7814

    abed

    السلام عليكم ايها الاخ الكريم انك تنشظ الحصة هنا الجزائركانك المسؤول الوحيد على الوظن حصتك حصة فتبة وبس نهايتها شعل الفتنة بين ابناء الوظن بدلا من اعطاء حلول كل القنوات تقدم حصص ينشطها اعلامي متخخص في تلك الحصة اذا كانت سياسة ناتي برجل سياسي وادا اقتصادي ناتي برجل له خبرة اما انت اصبحت سياسيا وقتصاديا واجتماعيا و رياضيا الاخ الكريم لمادا لم تستدعي شخصيات اخرى حول الفساد والتحرش الجنسي كالعدالة والامن والجمارك لماذا نفس الجمعيات بتعويض سليمان ب محمد وكل من جاء الى الحصة كل من هبة ودبة شكرا

  • تعليق 7828

    Anonymous

    Monsieur Kada Ben Amar,merci ,j'ai vu votre emission d'aujourd'hui , je vous tire chapeau de supporter ces politiciens qui viennent débattre sur votre plateau , ils sont tous cons sans exception,ils sont sauvages et ignorants meme s'ils sont docteurs ,avocats ou autre, ils sont bizarre votre emission a permis aux Algériens de comprendre

  • تعليق 7846

    rouh

    اليك ياقادة بن عمار من يسمي نفسه بالجليل لا يستطيع ان يفهم ما يجري للامتنا اللاسلامية .اغتنموا الفرصة واستعملوا اخي في ضربي بااسم الدين.لانهم يعلمون ان الجرح يبرى لكن الكلمة متبراش .افهم يالفاهم.hamdache hamid

  • تعليق 7949

    rouh

    يااخي قادة بن عمار هل تعلم ان المشكل في الجرائر هو في النخبة(الاستاذ.الدكتور .العالم …).ساحكي لك هذه القصة وهي حقيقية.عندما كان المهاجرون يكتبون الرسائل للزوجاتهم.تذهب الزوجة الي المعلم لكي يقراء لها الرسالة وعندما ينتهي .تقول له الزوجة خذ ياولدي ملح اليد وكان المعلم ياخذه.هل هذا هو المعلم.الزوجة المغبونة عليها مسؤولية العائلة في تربية الابناء وهجران الزوج. حمداش حميد

  • تعليق 8042

    laghouat

    pour commencer mr kada tu n'as rien de journaliste professionnel est la preuve tu organises des debats et tu as toujours un penchant avec l'un des invites surtout avec celui qui tire a boulets rouges sur l'algerie et ses institutions s'il s'agit des elections vous criez toujours qu'il ya fraude et pourtant ses gens etaient au pouvoir prenez l'exemple de la tunisie est-ce qu'il ya un seul candidat qui a crie au fraude arreter de ternir l'image de l'algerie

  • تعليق 8085

    zaki16

    le ministère des affaires religieuses en Algérie contient toujours des personnes bizard et presque fous ……………c est le régime cher kada

  • تعليق 8100

    abelhmide bel ar

    Mr le présntateure des emisions des débats sur la politique nous sommes un groupes qui regarde chourouk mes hélas vous nous remmener que des débiles qui fond des débats et vous les ecoutiers ces personnes en ce demande comment il parle au nom des citoiyen il connais que parler que des elections fraudes et tous ne vas pas bien mes je pose la question quand il éte au pouvoire tous va bien cher frere tous ces personnes ui fon ces débats il sont qe des clounes et comédien je dit tous

  • تعليق 8223

    باعلي .نورالدين

    أريد أن أتحدث عن ضيوفك الدين يتحدثون بإسم الإسلام و يشوهونه ألا تظنون أنكم بهذا الفعل تحاربون الإسلام و تسيؤون إليه.
    تختارون الجهال، المسلون في الشكل الخارجي و تستبعدون العلماء و الفقهاء و هم كثر في الجزائر.
    إتق الله يا أخي فالدين أمانة. و ليست سلعة.

  • تعليق 8443

    أبو شفلحة

    لقد أسمعت لو ناديت حيا**ولكن لا حياة لمن تنادي
    ولو نارا نفخت بها أصاءت**ولكنك تنفخ في رماد
    الحقيقة أنهم مصرون،ومقتنعون بما يؤدون من أدوار وليست مهاما كلفوا بها،ومسؤوليات أنيطت إليهم،وأمانات علقت في أعناقهم،فهو لا يعتبرون لهذا ولا به البتة،كون الغاية من وراء كل مهمة إرضاء لمن نصبهم على الكراسي،والبسهم ألوانا تجلب الأنظار من هنا وهناك،وعطرهم بروائح تفوح من على بعد ليرعف مكان تواجدهم،ومن ثم لا تخفى على الوصي خافية.وعند ربك تجتمع الخصوم”وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون” “ويمكرون ويمكر الله”.

  • تعليق 9631

    said

    M. Kada vous qui soutenez les terroristes et les islamistes et qui invitez qui bon vous semble afin d'endoctrineun espace jeunes, vous avez