• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 02 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 23 شوال 1445 هجري الخميس 02 ماي 2024 م | 23 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

مجزرة الأغواط الأعنف منذ الاستقلال

90 % من حوادث المرور سببها العنصر البشري

90 % من حوادث المرور سببها العنصر البشري ح.م

   33 قتيلا و22 جريحا، مجزرة مروعة في الأرواح، ليست حصيلة ناتجة عن حرب أو اعتداءات إرهابية أو بسبب سقوط طائرة من الفضاء .. المأساة سببها حادث مرور بالأغواط نتيجة اصطدام شاحنة بحافلة.   وإن كانت هذه المجزرة الأعنف منذ الاستقلال، إلا أن طرقاتنا تحصد سنويا عدداً كبيراً من الأرواح يعد بالآلاف، ولم تنفع معها كل الإجراءات والسياسيات التي تطبقها الحكومة، لتبقى كل الحلول المجربة غير مجدية في ظل تزايد حوادث المرور ومعها القتلى والجرحى لا سيما ونحن مقبلون على شهر رمضان الفضيل حيث تتزايد فيه حواث المرور. وفي هذا الإطار أكد زهير بن أمزال المكلف بالإعلام في المديرية العامة للحماية المدنية في تصريح للشروق نيوز أن 90 بالمائة من حوادث المرور التي تودي بحياة الآلاف سنويا في طرقاتنا سببها العامل البشري من خلال عدم احترام حوادث المرور والسرعة المفرطة والتجاوزات الخطيرة للسائقين. وقال المتحدث إنه للحدّ من هذه الظاهرة يجب تكثيف الحملات التحسيسية والوقائية مع تشديد العقوبات الصّارمة على السائقين مرتكبي المخالفات. ووجه المتحدث نداء إلى السائقين لتوخّي الحيطة والحذر خاصة ونحن مقبلون  على شهر رمضان.

6 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 17732

    ناصر بن يوسف

    الحل هو وضع تقنية تحديد السرعة 80 كلم للشاحنات والحافلات و 90 للسيارات

  • تعليق 17735

    سمير الاغواطي.

    لكن للاسف أن الطريق بين الأغواط وتيارت كذلك يسبب الحوادث فكيف يعقل ان يتم الاعتماد على طريق عرضه أقل من 3 امتار معظمه من الحقبة الاستعمارية في عدة أجزاء كما انه يعتبر طريق استراتيجي الا انه لم يعطى الاهمية التي يستحقها كتوسعته الى طريق مزدوج مثلا، الى متى نبقى نسمع عن الحوادث الاصطدام المباشرة ، وفي نفس المنطقة ؟؟؟ اتقدم باسمى عبارات التعازي لاهالي الضحايا.

  • تعليق 17736

    عبدو

    للحد من العامل البشري يجب اتخاذ سياسة صارمة في مجال الحصول على رخص السياقة واخضاع المترشحين لدروس في الوقاية من حوادث المرور وليس الاكتفاء بتعليم المترشح كيف يقود السيارة من طرف معلمين هم في حاجة لمن يعلمهم ادبيات احترام قواعد المرور نظرا لمحدودية مستواهم الثقافي . ويبقى افضل حل هو وضع استراتيجية وطنية لانجاز الطرق الوطنية بمعايير السلامة وعلى رأسها ضرورة ازدواجية كل الطرق الوطنية للحد من الحوادث التي يكون اغلبها نتيجة التجاوز الخطير في الاتجاه المعاكس

  • تعليق 17742

    amesterdam

    c faut!! 70% des accident c a cause des piede d ettache taywane !!est ce que vous savez q une piece non conforme peut vous faire un accident tres grave!! il ya pas de la boratopire en algerie qui control les vrais contenue des piece et les vraie n mesure voila le probleme meme avec des bon chauffeur il yaura des accident toujour!!!

  • تعليق 17757

    الدال على الخير

    الحل الوحيد لهذه المعضلة التي تؤرّق الجميع واصبحت هاجسا مخيفا مو السحب النهائي للمتسبّبين في المخالفات المصنّفة في الخانة الحمراء مثل: عدم تطبيق اشارات 1- السرعة 2- الأولية (في حالة وجود الاشارات الدالةعن ذلك وفي حالة عدم وجود الاشارات تتحمّل المسؤولية الجهة المعنية بالطرقات) 3 – نقص استجابة مكابح المركبة 4 – حالة السائق درجة الارهاق وتناول الخمور والمخدّرات.