• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 03 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 24 شوال 1445 هجري الجمعة 03 ماي 2024 م | 24 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

في استطلاع للرأي  

74 بالمائة من الفرنسيين يعتقدون أن الإسلام يحمل بذور العنف والتعصب

74 بالمائة من الفرنسيين يعتقدون أن الإسلام يحمل بذور العنف والتعصب ح.م

أعرب ممثلو الفدراليات الإسلامية بفرنسا عن قلقهم إزاء النظرة السلبية التي يلقيها بعض الفرنسيين على الديانة الإسلامية.

وحث ممثلو الفدراليات الإسلامية بفرنسا ردا على التحقيق السنوي لمركز استطلاعات الرأي الفرنسي و المجتمعين بمسجد باريس الكبير  جميع المسلمين بفرنسا على المشاركة بفعالية في الأعمال التي تهدف إلى تعريف أحسن لقيم الإسلام الأساسية التي لا تتعارض بتاتا مع قوانين الجمهورية.

وحسب نتائج مركز استطلاعات الرأي في العالم تبين أن أغلبية الفرنسيين يعتقدون أن الأجانب حاضرون بكثرة و أن الإسلام لا يتطابق مع القيم الفرنسية.

غير أن 40 بالمائة من الأشخاص الذين تم استجابتهم اعتبروا أن الدين الإسلامي يتطابق مع قيم المجتمع الفرنسي و 74 بالمائة يعتقدون أن الإسلام يفرض تعاليمه على الآخرين كما يعتقد 46 بالمائة من هؤلاء الأشخاص أن الإسلام يحمل في تعاليمه بذور العنف و التعصب.

و لهذا الغرض  نفى ممثلو الفدراليات الإسلامية بفرنسا على غرار دالي بوبكر رئيس الفدرالية الوطنية لمسجد باريس الكبير و عمار لصفر رئيس المسلمين بفرنسا و عبد الله زكري رئيس المرصد الوطني ضد معاداة الإسلام  أي علاقة بين الإسلام  و الإرهاب.

و ذكروا بأن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي تم دعوته إلى الإفطار المنظم من قبل المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية خلال شهر رمضان أعرب عن ارتباطه بمبدأ علمانية الحياد و الاحترام.

كما دعا ممثلو الفدراليات الإسلامية بفرنسا مسؤولي الجمعيات الإسلامية إلى تحمل مسؤوليتهم بكل شرف و رفض كل تأثير خارجي قصد العمل حصريا في إطار المصلحة العامة و حرصا على ترقية الإسلام الذي يتكيف مع الواقع الفرنسي.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.