• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الثلاثاء 14 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 6 ذو القعدة 1445 هجري الثلاثاء 14 ماي 2024 م | 6 ذو القعدة 1445 هـ

آخر الأخبار

نظير جهودهم في مراقبة وتصحيح الإمتحانات..

30 ألف دج للأساتذة وعمال التربية لقضاء العطلة

30 ألف دج للأساتذة وعمال التربية لقضاء العطلة ح.م

كشف رئيس اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية "مصطفى بن ويس" أن عمال وموظفي قطاع التربية الوطنية سيستفيدون من منحة للترويح عن النفس باختيار الوجهة السياحية التي يرغبون لقضاء عطلة الصيف مدة اسبوع واحد.

 

وفي تصريح لـ”الشروق”، أوضح “مصطفى بن ويس” أنه  تقرر على مستوى اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية منح كل موظف أو عامل “منحة” تقدر قيمتها بـ30 ألف دينار، ما سيكلف خزينة اللجنة أموال باهظة تصل إلى 6 ملايير.

أما بالنسبة لباقي الخدمات، أكد بن ويس أنها لا تزال “معلقة” إلى حد الساعة لعدم حصولهم على اعتمادات مالية التي من المفروض أن تصبها مديريات التربية للولايات في حساب اللجنة شهر أفريل الماضي، باعتبار أن الوزارة الوصية قد صبتها في حسابات مديريات التربية، معلنا أنه قد يتم الإفراج عنها شهر جويلية المقبل كأقصى تقدير، بما فيها مصالح الموظفين المستعجلة كمنحة عيد الفطر المبارك الموجهة لليتامى، وكذا التعويضات عن العمليات الجراحية.

وجدد رئيس اللجنة، تأكيده بأنه قد تم إدخال تعديلات على الضوابط العامة التي تسير أموال الخدمات الاجتماعية، والتي تمت المصادقة عليها خلال الجمعية العامة، أبرزها تمكين العمال والموظفين المنتمين للأسلاك المشتركة لقطاع التربية الوطنية، ولأول مرة من الاستفادة من “منحة التقاعد” المقدرة بـ25 مليون سنتيم، على اعتبار أنهم في السابق كانوا محرومين منها، لأنهم في الأصل يشتغلون على “عقود” والتي يتم فسخها مباشرة عقب انقضاء فترة العمل وخروجهم في تقاعد طبقا للأمرية 06/03.

5 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 18169

    الاست المتقاعد مريول عبد القادر

    وهل الاستاذ المتقاعد يستفيد من هذه المنحة المخصصة للترفيه علما اننا قضينا كثر من 40 سنة في مهنة المتاعب

  • تعليق 18173

    عبد الواحد ( الجزائر)

    في كل لحظة يتلقون الاموال وكانهم يرسلون في كل عام بعثة علمية الى الفضاء وهم اسوا مدارس وجامعات على مستوى العالم ..كان على اليونسكو ان تغلق هذه (المؤسسات ) التي لم تعد حتى كمؤسسات محو الامية في العالم ..

  • تعليق 18174

    khalilrachid

    بصح هذا العام وبالتحديد فياللجنة الولائية للخدمات الإجتماعية سوق اهراس توزعت للأحباب و الاصحاب بتليفون وتروح تسجل يقلك بح. خالص بعثنا مراسلة بالك تلحقك في الشتاء

  • تعليق 18176

    abdelkrim

    الاولوية للخدمات الصحية بدل السياحه والترفيه !!!

  • تعليق 18181

    محلل سياسي واعر

    نظير جهودهم في مراقبة وتصحيح الإمتحانات..
    30 ألف دج للأساتذة وعمال التربية لقضاء العطلة
    تعبوا مساكن أعطيوهم شوية زايدة هههههههه درك يخبيوهم ما يرحو الى البحر ماوالو يقولك العيد الكبير و الدخول المدرسي و الكهرباء راني قاعد في داري خير لي هههههههههههههه رجال قطاع التربية وحدهم فووووووووووور