• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الثلاثاء 07 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 28 شوال 1445 هجري الثلاثاء 07 ماي 2024 م | 28 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

أكّد إصرار الجزائر على استرجاع جماجم الشهداء من فرنسا..

وزير المجاهدين يعد بالكشف عن العدد الحقيقي للمجاهدين قريبا

وزير المجاهدين يعد بالكشف عن العدد الحقيقي للمجاهدين قريبا

كشف وزير المجاهدين أن مصالح وزارته، تمكنت من استحداث بطاقية موحدة لكافة المجاهدين الذين سيكشف عن عددهم الحقيقي في الوقت المناسب.

الطيب زيتوني أكد على هامش يوم دراسي نظمه مجلس الأمة تحت عنوان الدبلوماسية الجزائرية من دبلوماسية تقرير المصير إلى دبلوماسية تصدير السلام أن الوزارة نجحت لحد الساعة في تجميع 16 ألف شهادة للمجاهدين وأن الجزائر مصرة على استرجاع جماجم الشهداء من فرنسا.

6 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 20852

    متابع جلفاوي

    تابعتُ اليوم بعد التاسعة ليلا وبكل اهتمام الحصّة التي استضافت الوزير الشّاب وزير أهم وزارة- برأيي- وأقصد وزارة المجاهدين، السيّد طيّب زيتوني، هذه الحصة التي انتظرتُها أيّامًا، وقد سرّني تدخّل ورد الوزير عن كل الانشغالات والاستفسارات ، ومن بين ما أعجبني الآتي:01) اعتزازه بجرأته في زيارته لبلد العدو فرنسا ومطالبته بما للجزائر لدى هاته الدولة المتغطرسة02) تجميعه ل 16000 شهادة تاريخية وإنجازه ل 32000 شريط تسجيلي 03) إيمانه بالحقوق المعنوية والمادية لفئة ذوي الحقوق ، إذ قال: سيأتي اليوم الذي نقول فيه: يا ليتنا اهتممنا بهم أكثر من هكذا ، كما تحدّث عن قصّة واقعية مؤثّرة لسجن وإعدام مجاهد ووصيّة هذا المجاهد لزميله بالحفاظ على الجزائر .
    وأكثر ما أفرحني اهتمامه بالجانب المعنوي لذوي الحقوق وأعني جانب الحماية الاجتماعيّة ، إذ صرّح بإعطاء تعليمة ل 48 مديرية على مستوى كامل الوطن بوجوب احترام هذه الفئة وإراحتها حتّى إنّه لا يُطلب من أيّ منهم تقديم أيّة وثيقة من أجل أيّ ملف 🙁 تجديد ملف أو طعن في نسبة عطب أو تحويل استفادة أو غيرها …)
    وهذا بلا شكّ في قمّة الحضارة تُشكر عليه ” وزارة المجاهدين” ولكن ، ولكن ، وللأسف ولكن هل الوزارة بعدما أمرتْ بما أمرت هل تابعتْ ذلك ميدانيًا….؟ لأنّه عندنا في مديرية الجلفة يوجد شخصان هما المُسيّران الفعليان الحقيقيان لمديرية المجاهدين عندنا ، وما مديرها إلاّ صاحب ختم إذ يأتمر بتوجيهاتهما فيما يتعلّق بالحماية الاجتماعية لذوي الحقوق وخاصّة المدعو: عيْنـــــة وأيضا زميله : قنــــدوز، فهذان الشّخصان يستعملان الابتــزاز وسيلة لأخذ الرّشــوة ومن يتمنّـــع عن الحـــرام فلن يرى ملفُّــــه النّـــور أبدا وأمّـــا من يدفع فيُســـوّى ملفُّــــه بسرعة . فيـــا وزارة المُجـــاهدين لماذا لا تُــراجعون عملهمــا الماضي في الخمس سنين الماضية ؟؟ راقبوا عمل المُجرميْن : القندوز وعينـــــة وأعيدوا الحقوق لذوي الحقوق. ((( نفس الحالة والوضعيّة : البعض يستفيد والبعض لا يستفيد بحجّة المــادّة القانونية . والحقيقة والسّرّ هو ” الخضوع ودفع الرّشوة ” ))) متى نستطيع أخذ حقوقنا دون دفع الرّشوة والدخول في الحرام ،
    ثُمّ عندما الوزارة تُفسّر مادةً قانونية بشكل مُعيّن يكون في صالح ” الممنوح ” ويُفسّرها هذان الشخصان بشكل مغاير مختلف ولا يكون لصالح ” الممنــوح ” أليس تفسير الوزارة هو الأولى وهو المُقـــدّم ؟؟ ولكن خلا لهما الجــوُّ فاصفري وبِيضي ……… آه متى تُنصفينا يا وزارة المجاهدين نحن في الانتظـــار .

  • تعليق 20853

    abed

    تستنكر شيئا وتاتي مثله وانتم ياسيادة الوزير لماذا تتهربون مناعطاء الحقوق لذويها في مايخص مجاهدين معترف بهم ذوي شهادات الاعتراف اصحاب les fiche communal son mansions ليس هذا اغتصابا للحقوق

  • تعليق 20856

    SAMIR

    EN FINS TOUS SE DISAIT LES NATIONALISTES SUR LE CHIFFRE REEL DES MOUDJAHIDINES D AVANT 1962 ET LES 19. MARS 1962 QUI ONT ETE CHARGE DE PROTEGE LES BIENS ET PERSONNES DES COLONS AVANT LEURS DEPARTS EST FAUX FAUX FAUX. ILNE POUVAIT DEPASSE LES 35000 MOUDJAHIDES UNE REALITE DOIT ETRE AUSSI REVELEE SUR LE NOMBRE ET CHIFFRE REEL DE L AUTRE CATEGORIE TENANT COMPTE DE UNE LOGIQUE SANS CRAINTE??????.

    • تعليق 20860

      samokey

      هذا الوزير انه يسير بخطى لا باس بها و اطلب منه ان لا يسقط مع الانقلابيين المصريين و اعلامهم و ممن والاهم ممن شتموا و سبوا شهدائنا و نعتوهم باللفطاء و حرقوا لما علمنا ..و ليس ببعيد ام بثت اداعة الاغواط اعنية لفمام مصري سب شهدائنا …لا ربناء الحركى و الخونة الذين تربطهم علاقة بالاعداء .

      • -1
  • تعليق 20862

    Mohamed

    J’ai assisté dans le passé à des fêtes ainsi que des enterrements, des discuscions entre un
    moudjahid qui propose sa signature pour avoir la fiche communale en échange d’argent parce que
    c’est des gens qui n’ont pas connus la guerre. D’un autre côté, il parlais de certains martyres
    qui n’étaient pas réelement mort comme des martyres (accident de voitures, maladies, baguarres,..)
    Il y a meme ici en France une famille considéré par l’état algérien comme chahid, mais en réalité
    par des sources officielles, le reste de la famille du chahid disent discretement qu’il a été tué
    par le FLN, car il était harki.

  • تعليق 20867

    بلقاسم

    اعطوا حقوق المجاهدين الذين عزلتموهم بعد أحداث 1|963 ولأرمل الشهداء وأنائهم ممن راحوا ضحية الحادثة…