• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الإثنين 06 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 27 شوال 1445 هجري الإثنين 06 ماي 2024 م | 27 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

حذّر من تبعيات هذه الخطوة..

وزير الشؤون الدينية يستهجن تسمية المكمل الغذائي لداء السكري بـ”رحمة ربي”!

وزير الشؤون الدينية يستهجن تسمية المكمل الغذائي لداء السكري بـ”رحمة ربي”! ح.م

استنكر وزير الشؤون الدينية و الأوقاف محمد عيسى من البليدة، اليوم السبت، إطلاق أسماء لها صلة بالدين الإسلامي أو بالقيم الدينية على منتجات تجارية، في إشارة إلى إطلاق تسمية "رحمة ربي" على مكمل غذائي روج له مؤخرا.

وقال الوزير على هامش افتتاحه لفعاليات ملتقى دولي أول للسيرة النبوية تحت عنوان “الأخلاق المحمدية”، إن “إطلاق مثل هذه التسميات لا يعني وزارة الشؤون الدينية و الأوقاف بحد ذاتها بل يعني قيم وأخلاق المجتمع الإسلامي”، مشيدا بتنديد الأئمة والواعظين بهذه المسألة.

وحذّر ذات المسؤول قائلاً “سبقني الأئمة بدعوة المواطنين لعدم المغامرة، وإطلاق أسماء الله أو عبارات تمس القيم الدينية على المنتجات التجارية”.

وشدّد عيسى على أن مثل هذه التسميات “تتسبب في ضرر لصورة الإسلام، حيث أصبح الناس يستهزئون بهذا العنوان الشريف والنبيل”، مشيرًا إلى أنه لم تتم استشارة الأئمة أو الوزارة عند إطلاق هذا الاسم على المنتج المذكور، ولهذا “لم نستطع أن نفرض وجهة نظرنا”.

13 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 22501

    ابوعمر

    رحمة ربي انتاع ربي…هل تريد مشاركة الرب رحمته….؟

  • تعليق 22503

    بلقاسم

    المكمل الغذائي يعني …إذا لم ينفعنا كدواء يفيدنا كغذاء ولا يضرنا….

  • تعليق 22506

    ابو حسين

    حتى هذا الوزير دخل روحو في المكمل الغذائي واش دخلك انت هذا مش امام عندك وانا اقول لك هذا رحمة ربي حقا وحقيقا ولا يجوز لك وانت وزير للشؤون الدينية ان تقول كلام كهذا قل خيرا او اصمت مرضى السكري من يعانون وليس انت اتقو الله في المرضى امنعو المكملات التي تاتي من فرنسا وانت امنع الشراب او قل كلمة حق ام ان ام الخبائث حلال والمكمل رحمة ربي حرام لتسميته والله عيب عليكم.

  • تعليق 22507

    miloud58

    سيد الوزير الناس حائرة أين المكمل رحمة ربي الذي أرحمنا به الله والعبقري زعيبط ..المرضى في شوق كبير إلى هذا المكمل الذي أعاد لهم بصيص أمل ورفع معنوياتهم وزادهم في المناعة للقضاء على المرض ..
    من يرحم هؤلاء المرضى ويعيد لهم الأمل ننتظر بشغف النتائج من المخابر لمواصلة منتوج رحمة ربي ..
    نرجو من السلطات العليا في البلاد إلى إنصاف هذا المنتوج لكي يكون مكمل غذائي نافع للمصابين ونعمة للدولة الجزائرية ..

  • تعليق 22508

    mohamed_a

    وزير الشؤون الدينية يستهجن تسمية المكمل الغذائي لداء السكري بـ”رحمة ربي”
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    لو أطلق عليه تسمية رحمة الصوفية و عباد القبور
    لما نطقت

  • تعليق 22509

    سليمان.م

    واش راي حضرة الوزير لو اسماه دي ميشيل ولا ترانت ترو بدل رحمة ربي التي ازعجت حضرته والله يا سيادة الوزير الضرب في الميت حرام خصيت قا انت.

  • تعليق 22510

    سليمان.م

    واش راي حضرتك لو كان سماه ترانت تروا واللا ما يكل حتى انت يا سي عيسى جا دورك هل ازعجتك جدا رحمة ربي

  • تعليق 22511

    ابو حسين

    عفوا اخلاق المجتمع الجزائري الاسلامي في هولاء الذين ياكلون في رمضان جهارا نهارا وهؤلاء الذين يشربون الخمور على حافة الطرقات وفي اماكن عامة في التبرج وفي وفي اين الشؤون الدينية من كل هذا فقط كلمة رحمة ربي مالازمش نديروها على هذا المكمل لانها تحرف الدين الاسلامي هههههههههههههه

  • تعليق 22512

    عبد الباري- الجزائري

    أنتم من ألحق الضرر بصورة الإسلام و ليس المكمل الغذائي لماذا لم تذموا الخمور التي لم يبقى لكم إلا أن تكتبوا عليها (حلال) المكمل رحمة ربي إسم على مسمى ونحن كمسلمين تصرنا هذه التسمية و لا تحزننا

  • تعليق 22514

    الجزائري الحر

    واش حتة رحمة ربي حبيتو تحتكروها .. رحمتي ربي وسعت كل شيء بما فيها هذا المكمل الغذائي ام تخافون من هذه التسميات التي تدل على ان الشعب الجزائري رغم استثماركم في طمس مقوماته وهويته لم تستطيعو ولن تستطيعو لان فرنسا بقيت 132 وخرجت وسنخرجكم انتم ايضا وستبقى رحمت ربي الى ابد الآبيدين …

  • تعليق 22515

    عبد الله

    بعد هذا يستهجن تسمية وزير الشؤون التطبيلية الاسابق بغلام ال,,,,,, و العياذ بالله

  • تعليق 22528

    المنسي

    سوف ترى إذا انجلى الغبارُ … أفرس تحتك أم حمارُ؟
    عندما انجلى الغبار.. ومرت الزوبعة التي أثيرت حول المكمل الغذائي “رحمة ربي” أطل علينا وزير الشؤون الدنيوية..مستنكرا التسمية..أمر غريب..كل وزير يستنكر باسم وزارته..عفوا يشيّت..بطريقته الخاصة ليعلن أمام الملإ أنه موجود..و أن له كلمة..والله أعجبني تعليق قرأته على صفحات الفيسبوك و أريد أن أنقله لعل وزيرنا يطلع عليه..يقول صاحب التعليق: إذا كان المكمل الغذائي ضارا..يجب سحبه..لم لا يسحب التدخين والخمر وهما ضاران ومحرمان؟؟أليس هذا هو المنطق؟أم أن للمنطق منقطا لا يعرفه إلا أهل المنطق-كما يقال؟!

  • تعليق 22529

    الأمي

    لا شك أن هذه المسألة ليست لها علاقة بوزارتكم وما يهم المواطن في قطاعكم لم تحاولوا أن تجدوا له حلولا خاصة داخل المساجد وعلى سبيل المثال أينكم من دعاء القنوت في صلاة الصبح ؟ إذا كان مفيدا ووراءه حسنات لماذا الأستغناء غنه ؟ وإذا كان سنة غير مؤكدة ولا يوجد وراءه أجرا لماذا ندعي به ؟ ومن أجله أصبحت فتنة كبيرة في بيوت الله .ارجو أن تتدخلوا فورا لإيجاد حل لهذه المسألة لأن بعض الأيمة يدعون به وآخرون لا يدعون به ما جعل المواطنين يتدخلون .