• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الثلاثاء 30 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 21 شوال 1445 هجري الثلاثاء 30 أفريل 2024 م | 21 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

أبرز تضامن إسبانيا مع الشعب الصحراوي

وزير الشؤون الخارجية الإسباني يجدد دعم بلده للشعب الصحراوي في تقرير المصير

وزير الشؤون الخارجية الإسباني يجدد دعم بلده للشعب الصحراوي في تقرير المصير ح.م

جدّد الوزير الإسباني للشؤون الخارجية و التعاون ألفونسو داستيس كيسيدو، اليوم الأربعاء، دعم بلده لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، مذكرا بالعلاقة "التاريخية والعاطفية" التي تربط إسبانيا بشعب الصحراء الغربية المحتلة.

و أكد داستيس قائلا إن “الحكومة (الإسبانية) تدعم جهود الأمين العام للأمم المتحدة في مرافقة الأطراف إلى التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول من الطرفين، يفضي إلى تقرير مصير شعب الصحراء الغربية في إطار اتفاقات مطابقة للأهداف والمبادئ المنصوص عليها في ميثاق هيئة الأمم المتحدة وطبقا للوائح مجلس الأمن ذات الصلة “.

وأوضح الوزير الإسباني، في حديث خص به “واج”، بمناسبة زيارة العمل التي يقوم بها بالجزائر، قائلا ” لطالما دافعنا سواء بصفتنا عضو في مجموعة أصدقاء الصحراء الغربية أو كعضو في مجلس الأمن، عن الدور المحوري لهيئة الأمم والأهمية البالغة لبعثة هيئة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء بالصحراء الغربية”.

كما أبرز داستيس تضامن إسبانيا مع الشعب الصحراوي، وذلك “من خلال برامجنا للمساعدات الإنسانية الموجهة لمخيمات اللاجئين، حيث أكدت إسبانيا مكانتها كأحد الممولين الرئيسيين”.

1 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 25427

    جلال من تونس

    غريب بلد البترول و الغاز عوض ان يعيش شعبه في رفاهية مثل شعوب الخليح تجد نصف شعبه يحرق في قوارب الموت الى اروبا و النصف الاخر يموت اضرابا عن الطعام مثل كوبا و فنزويلا .