• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأحد 05 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 26 شوال 1445 هجري الأحد 05 ماي 2024 م | 26 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

فيما يتعلق بالجانب الإقتصادي

وزير الإقتصادي الفرنسي: العلاقات الفرنسية-الجزائرية “مثمرة جدا” و”تتّسم بالثقة”!

وزير الإقتصادي الفرنسي: العلاقات الفرنسية-الجزائرية “مثمرة جدا” و”تتّسم بالثقة”! ح.م

وصف وزير الاقتصاد و المالية الفرنسي، ميشال سابين اليوم الثلاثاء، بباريس، العلاقات الفرنسية-الجزائرية في المجال الاقتصادي على غرار الجوانب الأخرى من التعاون بـ"المثمرة" وأنها "تتسم بالثقة".

وعقب لقاءه مع وزير المالية حاجي بابا عمي قبيل انطلاق أشغال وزراء المالية لبلدان منتدى الحوار 5+5 لمنطقة المتوسط الغربي، أثنى الوزير الفرنسي بمدى العلاقة الفرنسية-الجزائرية، قائلا: “بشكل عام تربطنا علاقات جد مثمرة وتتسم بالثقة في المجال الاقتصادي، مثلما هو الشأن في  جوانب التعاون الثنائي الأخرى”.

كما أوضح الوزير الفرنسي إنه خلال هذا الاجتماع الثنائي القصير “المهم دائما أن نتعرف على بعضنا شخصيا، وأن نتحدث عن الوضع بالجزائر التي تواجهنا على غرار بلدان أخرى، تراجعا في مداخيلها بسبب تدهور أسعار البترول”، مضيفا أنها تتصدى للوضع ” بعزم  كبير”.

من جهة أخرى،  قال سابين إن “الجزائر تواجه اليوم وضعا صعبا دون أن تتخلى عن الاستثمارات الضرورية لتنمية البلاد”، مضيفا إن البلدين يربطهما تعاون ثنائي “مكثف”، و من جهته  أشار السيد بابا عمي إن مجالات التعاون لبلدان 5+5 مالية  “هامة جدا، لاسيما التعاون الجمركي والطاقوي”، وهما النقطتين الرئيسيتين خلال هذا اللقاء.

 

1 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.