• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 03 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 24 شوال 1445 هجري الجمعة 03 ماي 2024 م | 24 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

حسبما أكّده المفتش العام للوزارة

وزارة الشؤون الدينية والأوقاف تنفي عزمها “التخلي عن المدارس القرآنية”

وزارة الشؤون الدينية والأوقاف تنفي عزمها “التخلي عن المدارس القرآنية” ح.م

أكد المفتش العام بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف بزاز لخميسي، اليوم الأحد، بوهران، أن الوزارة "غير عازمة على التخلي عن المدارس القرآنية، ولم يتم التنازل عنها لفائدة قطاع آخر وتبقى تحت اختصاص دائرة وزارة الشؤون الدينية والأوقاف".

وفي تصريح صحفي على هامش لقاء وطني حول “المراكز الثقافية الإسلامية ودورها في مواجهة التحديات الفكرية الراهنة:  دور المجتمع الإعلامي والالكتروني”، قال بزاز إن “الذي يثار إعلاميا حول عزم وزارة الشؤون الدينية والأوقاف التخلي عن المدارس  القرآنية وتريد التنازل عنها لفائدة قطاع آخر موضوع غير دقيق وغير صحيح”.

وفي السياق ذاته، أشار، لدى افتتاحه أشغال هذا اللقاء، إلى أن “هناك جسور للتعاون المشترك بين وزارة الشؤون الدينية والأوقاف  ومختلف الوزارات ومصالح الولايات لإنجاح بعض العمليات كحملة تبرع بالدم أو تنظيف المحيط و حماية البيئة، ولكن لا يمكن أن نعتبر  أن هذا التعاون استيلاء على صلاحيات الآخر”.

وأضاف قائلا “إن الجسور ذاتها مفتوحة مع وزارة التربية الوطنية للتعاون من ناحية المهارات التي يجب العمل عليها لتمكين  منها المتعلم الصغير في المدارس القرآنية لمن يدرس في طور ما قبل التمدرس، ولكن من خلال المضامين الخاصة لكل قطاع ولا أظن أن  عاقلا يعتقد أن هذا تنازل عن المدرسة القرآنية أو تكسير للتعليم القرآني”.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.