• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
السبت 27 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 18 شوال 1445 هجري السبت 27 أفريل 2024 م | 18 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

في ظل الإدعاءات التي قالت عكس ذلك

وزارة الخارجية ترد: “ترحيل المهاجرين الأفارقة تمّ في إطار احترام حقوق الإنسان”!

وزارة الخارجية ترد: “ترحيل المهاجرين الأفارقة تمّ في إطار احترام حقوق الإنسان”! ح.م

أقرّ بيان لوزارة الشؤون الخارجية، اليوم السبت، بأن تكون عملية ترحيل المهاجرين الأفارقة غير الشرعيين إلى بلدانهم "جرت في إطار احترام حقوق الإنسان"، و"طبقا لالتزامات الجزائر الدولية".

وجاء في البيان “إن حقيقة الأمور لا تعطي إطلاقًا أي أساس للحملة المغرضة الّتي تشنها بعض الأوساط المعروفة بعدائها للجزائر، والتي تستغل لأغراض دفينة عملية عادية للغاية جرت في إطار احترام الحقوق الإنسانية للأشخاص المرحلين، وطبقا للالتزامات الدولية الّتي تعهدت بها الجزائر”.

كما تأسفت الوزارة لكون عملية ترحيل مهاجرين غير شرعيين من مختلف الجنسيات ما بين 1 و6 ديسمبر الماضي، “ترتبت عنها تعليقات ماكرة الغرض منها المساس بقيم الضيافة التقليدية للشعب الجزائري والتضامن الطبيعي للدولة مع البلدان المجاورة والصديقة، التي تمر بأزمات تفرض تنقل الأشخاص”.

و أكد المصدر ذاته إن هذه العملية التي جاءت بمثابة “إجراء أخير” تم تنفيذها من طرف السلطات المختصة، عقب “المساس المتكرر” بالنظام العمومي في عدة مناطق من الوطن لاسيما بالعاصمة، حيث سجّلت “تجاوزات خطيرة” لاسيما “أعمال تخريب واعتداءات جسدية غير مقبولة وغير مبررة ضد متطوعي الهلال الأحمر الجزائري”.

و اختتم البيان إن “الجزائر لا يمكن أن يمسها في أي حال من الأحوال هذا التدفق الهائج لاتهامات خيالية وهروب إلى الأمام، والذين يغذون ممارسات استغلال سياسوي مفضوحة للظروف الصعبة الّتي يعيشها كل الأشخاص الّذين أخرجوا عنوة من إطارهم المعيشي في بلدانهم الأصلية”.

 

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.