• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الثلاثاء 19 مارس 2024 ميلادي, الموافق لـ 9 رمضان 1445 هجري الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 9 رمضان 1445 هـ

آخر الأخبار

فيما شرعت في عملية مراجعة القوائم الاستثنائية

هيئة “دربال” تستكمل تنصيب مداومات الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات

هيئة “دربال” تستكمل تنصيب مداومات الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات ح.م

أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الإنتخابات عبد الوهاب دربال استكمال عملية تنصيب مداومات الهيئة داخل وخارج الوطن في آجالها المحددة وفقا لما ينص عليه القانون. وأوضح دربال في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أن اللجنة الدائمة للهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات قد أشرفت على تنصيب كل المداومات على المستوى وطني و4دوائر بالخارج.

وقال دربال إن العملية تمت في ظروف حسنة ومقبولة مضيفا أن أعضاء الهيئة عبر كل الدوائر الانتخابية شرعوا في مباشرة مهامهم ومتابعة عملية المراجعة  الاسثنائية للقوائم الانتخابية التي تنتهي يوم ال22 فيفري ليتم بعد ذلك  متابعة عملية الترشيحات وباقي المهام المخولة لها قانونا .

وكانت الهيئة  قد جددت في بيان لها التأكيد على “عزمها لأداء مهامها الدستورية وبذل مجهود أكبر لضمان انتخابات نظيفة تفضي إلى مزيد من الطمأنينة والاستقرار”.

تنصيب مداومات بمقرات البلديات و ملحقاتها تسهيلا لعملية التصديق على استمارات التوقيعات الفردية تعلم  وزارة الداخلية و الجماعات المحلية الأحزاب السياسية المعنية بالتشريعيات المقبلة و قوائم الأحرار أنه تم وضع مداومات بمقرات البلديات و ملحقاتها تسهيلا لعملية التصديق على استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية.

وفي بيان لها أوضحت الوزارة أنه تم وضع هذه المداومات “على مستوى المكاتب المخصصة لعملية التصديق بمقرات البلديات و ملحقاتها كل أيام الأسبوع إلى غاية العاشرة ليلا ما عدا الجمعة تحسبا للإنتخابات التشريعية المقبلة و “تسهيلا لعملية التصديق على استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية لصالح قوائم المترشحين.

1 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 24711

    بلقاسم

    …هيأتكم مهيأة للتزوير….وكل ما تأكلونه…على حساب الدولة…من أموال الشعب….سحت في بطونكم….