• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 26 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 17 شوال 1445 هجري الجمعة 26 أفريل 2024 م | 17 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

وصف المشاريع السكنية بـ "المفاجأة الجميلة"..

هذا ما حملته زيارة الوزير الأول عبد المجيد تبون للعاصمة

هذا ما حملته زيارة الوزير الأول عبد المجيد تبون للعاصمة ح.م

قام الوزير الأول، عبد المجيد تبون، اليوم السبت، بزيارة عمل وتفقد إلى ولاية الجزائر للاطلاع  على مدى تنفيذ برنامج التنمية بالعاصمة.

وشملت هذه الخرجة الأولى من نوعها للوزير الأول الجديد، زيارة للمدينة الجديدة سيدي عبد الله، أين دشن الشطر الأول من الطريق المزدوج الرابط بين الضاحية الشمالية  لزرالدة والحظيرة الإلكترونية، ووضع حجر الأساس لإنجاز 14.200 وحدة سكنية، كما أشرف بالمدرسة العليا للفندقة والإطعام بعين البنيان على حفل تخرج الدفعة  الأولى من طلبتها، ودشن المدرسة العليا للضمان الاجتماعي.

وشدد تبون خلال زيارته لمشروع جامع الجزائر، على ضرورة “التقيد بالآجال المحددة المتفق عليها مع رئاسة الجمهورية وهي ديسمبر 2017، وهو ما يستدعي العمل وفق نظام ثلاث فرق في اليوم، قصد فتحه أمام المصلين خلال شهر ديسمبر المقبل ،ولتدارك التأخر” .

وأبدى الوزير الأول، استيائه من تباطؤ الأشغال على مستوى عدة هياكل بالمشروع، على غرار المنارة وساحة المسجد وقاعة الصلاة، مشددا على ضرورة تدارك هذا التأخر المقدر بحوالي أربعة أشهر.

وفي هذا السياق، أمر بصياغة جدول جديد لتقدم الأشغال “أسبوعا بأسبوع”، مشيرا إلى أنه سيتم بعد شهر القيام بزيارة رسمية تفقدية للورشة تكون فيها القبة الخارجية قد وضعت.

وبخصوص المشاريع السكنية، أعرب الوزير الأول عن ارتياحه لوتيرة الانجاز  المسجلة بالنظر لعمليات تسليم المفاتيح المتواصلة يوميا في مختلف جهات الوطن.

وصرح للصحافة قائلا: “مشاريع السكن تتقدم بشكل جيد بالرغم من بعض النقائص المسجلة”  لافتا في هذا الإطار إلى أهمية مشاريع المدن الجديدة كسيدي عبد الله  وبوينان التي وصفها ب”المفاجأة الجميلة”.

 

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.