• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأربعاء 08 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 0 ذو القعدة 1445 هجري الأربعاء 08 ماي 2024 م | 0 ذو القعدة 1445 هـ

آخر الأخبار

قالت إنها تعد أحد رموز سيادة الدولة

هدى فرعون تشدد:” لا يمكن بأية حال من الأحوال خوصصة بريد الجزائر”

هدى فرعون تشدد:” لا يمكن بأية حال من الأحوال خوصصة بريد الجزائر” ح.م

أكدت وزيرة البريد و تكنولوجيات الإعلام والاتصال هدى إيمان فرعون، اليوم الأحد، في حديث للإذاعة الوطنية أنه "لا يمكن بأية حال من الأحوال خوصصة مؤسسة بريد الجزائر".

وفي هذا الشأن، صرّحت الوزيرة أن “بريد الجزائر مؤسسة عمومية بامتياز ولا يمكن بأية حال من الأحوال خوصصتها، لأنها تعد أحد رموز سيادة الدولة”.

كما أكدت فرعون تقول “لا يمكن خوصصة مؤسسة بريد الجزائر، التي تكمن مهمتها في تسيير الحسابات الجارية البريدية لملايين الجزائريين وتسليم رسائلهم وطرودهم”.

وبهذه المناسبة، أشادت الوزيرة بالحصيلة “الايجابية” لبريد الجزائر خلال سنة 2016 بتحقيق ربح يفوق 8 ملايير دج مقارنة بسنة 2015، حيث بلغ 7.5 مليار دج.

من جهة أخرى، أشارت إيمان فرعون إلى أنه في “سنة 2016 قدرت خزينة بريد الجزائر بـ 50 مليار دجـ بحيث تجاوزت لأول مرة كتلة الأجور”.

كما وصفت التحصيل الذي حققته مؤسسة بريد الجزائر لمستحقاتها المقدرة بـ 13 مليار في ظرف سنة واحدة بـ”الناجع”.

وصرّحت الوزيرة أن “هذه الحصيلة تعد إيجابية فيما يخص جانب الخدمات المالية البريدية، غير أنه يبقى متباينة في النشاطات الأخرى على غرار تسيير البريد و الطرود البريدية”.

وحسب قولها، فإن المؤسسة “يجب عليها أن تتطور وأن تحقق ما لا يقل عن 5 أضعاف الربح، شريطة إعادة هيكلة وتفعيل خدمات البريد والطرود البريدية”.

وأضافت تقول “إنها مهمة صعبة ومعقدة لكنها ممكنة وضرورية، يجب أن نعكف على تحقيقها خلال سنة 2017”.

وترى المسؤولة أنه يجب على مؤسسة بريد الجزائر أن تتكيف مع التكنولوجيات الحديثة، من خلال استحداث التجارة الالكترونية قريبا.

وأردفت تقول “نمضي اليوم نحو الرقمية، حيث ستشكل التجارة الالكترونية فرصة بالنسبة لبريد الجزائر لتوسيع نشاطاته من خلال اقتراح تسليم الطرود التي يتم شراؤها عبر الشبكة”.

وبخصوص البطاقة الجديدة للدفع الالكتروني “الذهبية”، أشارت فرعون إلى تسليم 700 ألف بطاقة منذ إطلاقها في ديسمبر 2016.

كما أضافت “سيتم إلى غاية جوان القادم توزيع 5 ملايين بطاقة من هذا النوع على زبائن بريد الجزائر”، مشيرة إلى أن “هذه البطاقات ستكون عملية على مستوى آلات توزيع الأوراق البنكية، بمجرد استلام أصحاب البطاقات الالكترونية القديمة الجاري العمل بها حاليا بطاقاتهم الجديدة”.

5 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 25073

    قروم حميد

    ان جميع الجزائريين يعرفون ان خوصصة هذه المؤسسة ضرب من الخيال، لكن الاولى بالسيدة الكريمة وزيرة البريد ان تجعل من هذه المؤسسة مصدرا للنزاهة، ففي المديرية العامة للبريد بميلة مثلا يتم طرح عروض التشغيل لدى انام بالقائمة الاسمية اي توريث مناصب العمل و لك ان تتاكدوا من مصالح الوكالة الوطنية للتشغيل بميلة.

  • تعليق 25099

    abc

    You should open branches everywhere. At universities, research centers and where there are lots of people agglomerates. Example, big cities, etc… So you can improve your income

  • تعليق 25109

    توهامي كتاب

    و الله يا ست هدي رافقت زوجتي اليوم الى المركز البريدي لولاية سطيف و الله لفوضى عارمة بحيث جميع المستفسرين عن دفاتر الشيكات منذ سنتين لم تجد جوابا عند لا المسؤولين ولا السعاة بحيث المسؤول يوجه الزبون الى ساعي البريد و ساعي البريد يرد انشاء الله عندما يجيء الدفتر نجيبولك. يعني يا ست فرعون الدفتر هذا لا يأتي حتى بعد ممات هذا الشخص.

  • تعليق 25110

    توهامي كتاب

    مليحة بصح شوية مصفارة أخرجي يضربك شوية هواء