• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
السبت 04 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 25 شوال 1445 هجري السبت 04 ماي 2024 م | 25 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

التدابير التقشفية متواصلة..

الحكومة تقرر توقيف التحويلات المالية المركزية لدعم الولايات

الحكومة تقرر توقيف التحويلات المالية المركزية لدعم الولايات ح.م

أعلن وزير الداخلية و الجماعات المحلية نور الدين بدوي اليوم الإثنين إجراءات جديدة لتنظيم الجباية المحلية و يكشف أن الحكومة قررت توقيف التحويلات المالية المركزية لدعم الولايات لدفع ولاة الجمهورية للبحث عن موراد مالية محلية من خلال تحصيل الجباية وتحريك الإستثمار المحلي.

وفي ملتقى جهوي لتقييم نشاطات ولايات الغرب نشطها نور الدين بدوي، تحدث وزير الداخلية عن تقارير وردت مكتبه حول أداء بعض ولاة الجمهورية بالأخص فيما يتعلق بتحصيل الجباة المحلية، قال “إنها غير مشجعة”، ويدعو بالمناسبة هؤلاء إلى البحث عن الموارد المالية المحلية من خلال دفع الإستثمار المحلي.

ولفت بدوي أن الإجراءات الجديدة لتنظيم الجباية المحلية سيتم إطلاع ولاة الجمهورية على تفاصيلها بداية الدخول الإجتماعي المقبل 2016/2017، و يشير أن اجتماعات مماثلة سينشطها هذه الأيام في عدد من ولايات الوطن في الوسط والشرق والجنوب لمناقشة وتقييم أداء ولاة الجهورية.

ويأتي قرار الحكومة توقيف التحويلات المالية المركزية لدعم الولايات، في وقت تضاعف الدولة المجهودات لتغذية الخزينة العمومية بالموراد المالية خارج المحروقات،  على غرار إطلاق القرض السندي وحثّ التجار على إيداع أموالهم في البنوك، ورفع القيمة المالية للمخالفات المرورية من 4 آلاف إلى 5 و7 آلاف دج، لتطالب ولاة الجمهورية اليوم بالإعتماد على أنفسهم في تأمين الموارد المالية لولاياتهم عبر الحرص على تحصيل الجباية المحلية ودفع الإستثمار المحلي والكف عن انتظار الأغلفة المالية الضخمة التي ترصدها الخزينة العمومية للولايات لتسيير الشأن المحلي .

 

2 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 17915

    MARIA FINCH

    UNE TRES BONNE CHOSE CAR NOUS A BEJAIA ON SOUFFRE DE CETTE POLITIQUE DES WILAYAS QUI TRAVAILLENT ET D4AUTRES QUI ATTENDENT LES SUBVENTIONS COMME 9A ICHEMROU GAA AALA DRAAHOUM

  • تعليق 17919

    بلقاسم

    الفقير يزداد فقرا بعد أن فقرتموه بقوانينكم…المؤقتة والموجهة والمقصودة لخدمتكم وخدمة من تشاءون …. والغني يزداد غنى وتزيدونه بعد أن مكنتوه من الاستيلاء على كل الأموال وثروات الوطن…فهذا ليس حلا…بل يدعو للإثارة