• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الثلاثاء 30 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 21 شوال 1445 هجري الثلاثاء 30 أفريل 2024 م | 21 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

تصريحات مثيرة و قضايا الساعة على طاولة النقاش ..

“نقاط على الحروف” .. و فتوى وزير المالية محل علامات التعجب

“نقاط على الحروف” .. و فتوى وزير المالية محل علامات التعجب

كعادته يطرح البرنامج الإخباري الأسبوعي " نقاط على الحروف " علامات التعجب والإستفهام أمام الكثير من التصريحات المثيرة التي تخرج من أفواه السياسيين تحديدا ويستضيف في العدد الجديد ضيوفا يحاولون فهم هذه التصريحات والتعليق عليها.

ويتناول النقاش في عدد هذا الخميس أربعة تصريحات أثارت من حولها جدلا مقرونا بكثير من علامات الاستغراب و الاستفهام و نعني تصريح وزير المالية عبد الرحمان بن خالفة  الذي قال :” القرض السندي ليس حراما وفوائده مجرد عائدات استثمار ” ! و كذا تصريح زميله في الحكومة وزير الشؤون الدينية و الأوقاف محمدعيسى الذي صرح بأن “إسلاميون وقياديون في “الفيس” استحوذوا على أملاك وقفية” ! و مثلهما تصريح وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت التي قالت”” 100 بالمائة من الأساتذة المتعاقدين وظفوا بالمعريفة” 

ويتداول على العدد الجديد من ” نقاط على الأحرف” عدد من الضيوف كل في مجال اختصاصه لمناقشة قضايا تشهدها الساحة الوطنية لعل أبرزها قضايا التربية و التعليم .

واختار البرنامج الذي تقدمه الإعلامية ليلى بوزيدي أربعة قضايا  محددة من خلال العناوين: ” أزمات بيداغوجية بخلفيات إيديولوجية  تزعزع استقرار قطاع التربية ” و ” قطاع التربية .. سنوات من الفوضى و اللااستقرار” و “غياب هيئة مختصة .. افتاءات حسب الطلب .. و ضياع في المرجعية” و” كل الطرق تؤدي الى الحرقة .. شهادات حية و تجربة فريدة من نوعها “.

واستضاف برنامج ” نقاط على الحروف ” لمنسقه العام الإعلامي “طاهر فتاني” لمناقشة هذه العناوين الأمين العام للتنسيقية الوطنية للأئمة الشيخ جلول حجيمي  و الدكتورعبد القادر فضيل  إطار سابق بوزارة التربية و الصحفية بقناة الشروق سميرة مواقي التي رافقتها والدتها  بديعة مواقي للحديث عن تجربة لا تشبه تجارب الآخرين في الحرقة باتجاه الضفاف الأخرى. 

1 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 16724

    kamel

    Essalaam 3alykoum,
    Mes excuses d'écrire en Français parce que j'ai un problème de clavier non bilingue
    je respecte vos chaînes que je les suive quotidiennement mais je suis triste sur les passages des interviews en Français non traduits par manque de respect de notre personnalité arabo-islamique, je sens de votre participation à la francisation de notre chère Algérie par contre les interviews passés sur la chaîne canal Algérie sont passés en langue Française de la langue Algérienne vraiment