• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأحد 28 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 19 شوال 1445 هجري الأحد 28 أفريل 2024 م | 19 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

غضب برازيلي وإحتجاجات في أوساط المناصرين

نفاذ الوقود.. وراء سقوط الطائرة البوليفية!

نفاذ الوقود.. وراء سقوط الطائرة البوليفية! الشروق

أكّدت سلطات الطيران المدني بكولومبيا، أن خزان الوقود بالطائرة المنكوبة كان فارغًا، معلنة عن فتح تحقيق في القضية، وذلك حسبما نقلته تقارير إعلامية كولومبية.

وأثارت التقارير الإعلامية الّتي نقلت خبر نفاذ مخزون الوقود في الطائرة الّتي تحطمت بكولومبيا، يوم الثلاثاء الماضي، غضبًا عارمًا وسط أنصار الفريق البرازيلي الّذي راح ضحية الحادث الجوي،. الّذي خلّف مصرع 71 شخصًا ، على متن الطائرة البوليفية، التي كانت تقل  فريق تشابيكوينسي، إلى جانب عدد من الصحفيين والتقنيين وأفراد الطاقم.

وذكرت صحيفة “أوغلوبو” البرازيلية، أن الطائرة المتحطمة، كانت تنوي التوقف في مطار كوبيخا، ببوليفيا، لأجل التزود بالوقود، لكنها لم تقم بذلك بسبب عدم عمل المطار في تلك الليلة.ووصفت ناتالي فرانتي، 16 عاما، وهي إحدى لاعبات الفريق في فئة الناشئات، إن الأمر كان خطأ أنهى حياة أشخاص كثر، كما أنهى فريق تشابيكوينسي.

وكشف تسجيل مسرب من الدقائق الأخيرة للطائرة قبل التحطم، أن الطيّار كان يطلب من برج المراقبة أن يهبط بسرعة بسبب مشكلات في الوقود، لكن تم إخباره أن الأولوية لطائرة أخرى تنوي الهبوط، بسبب ما تواجهه من مشكلات تقنية، وطلب برج المراقبة من قائد الطائرة البوليفية الانتظار لسبع دقائق، لكن الكارثة سبقت الجميع.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.