• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 17 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 9 ذو القعدة 1445 هجري الجمعة 17 ماي 2024 م | 9 ذو القعدة 1445 هـ

آخر الأخبار

في كل من الولايات الوسطى والشرقية

نشرية خاصة: ثلوج ورياح قوية مرتقبة ابتداء من الغد!

نشرية خاصة: ثلوج ورياح قوية مرتقبة ابتداء من الغد! ح.م

أفادت نشرية خاصة للأرصاد الجوية عن قدوم رياح قوية وثلوج على المناطق الوسطى والشرقية، ابتداء من صبيحة يوم غد الأربعاء، حيث ستكون سرعة الرياح المتوقعة تتراوح ما بين 60 إلى 70 كم في الساعة، فيما ستتراوح الثلوج بين 15 إلى 20 سم.

وأفادت النشرية ذاتها، أن الولايات الوسطى المعنية: الجزائر، بومرداس، تيزي وزو، البويرة والمسيلة، حيث ستمتد صلاحية النشرية  من الساعة التاسعة من يوم الأربعاء إلى غاية السادسة مساء.

أما فيما يتعلق بالولايات الشرقية، فتشمل كل من: بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، برج بوعريريج، سطيف، ميلة، قسنطين، قالمة، سوق أهراس، أم البواقي، خنشلة، باتنة، تبسة وبسكرة، حيث تمتد صلاحية النشرية بالنسبة للولايات الشرقية من الساعة منتصف نهار الغد إلى غاية السادسة مساء ليوم الخميس.

أما بالنسبة للثلوج على المرتفعات، والتي قدرت بعلو  يفوق 900 متر، فإن النشرية ذكرت أنها ستخص كل من الولايات التالية: البويرة، تيزي وزو، بومرداس، سطيف، برج بوعريريج، بجاية، جيجل، باتنة، خنشلة، أم البواقي وتبسة.

وحسب النشرية، فإن كمية الثلوج ستتراوح بين 15 و20 سم، وستمتد من الأربعاء على الساعة الثالثة بعد الزوال إلى غاية منتصف نهار الخميس.

4 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 24269

    أعمر بومرداس

    هذه النشرية الخاصة للأرصاد الجوية عن قدوم رياح قوية وثلوج على المناطق الوسطى والشرقية لم يذكر فيها أسم الله تبارك وتعالى ولذى تبقى بدون جدوى وذالك لأن المعلقين جُهّال ولم يقولوا الله أعلم وكما الرسول محمد صلى الله عليه وسلم كل شيء لم يذكر فيه اسم الله فهو أبترى. قال الله تعالى : ” إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْأَرْحَامِ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ …

    • تعليق 24285

      moulou34

      و ما قولك يا أخينا في قناتين ، إحداهما يختتم قارؤها نشرة الحوال الجوية بـــ ” الله اعلم ” و قارئ نشرة الحوال الجوية في القناة الثانية لا يقول ” الله أعلم “.

      • 0
  • تعليق 24294

    حمدود

    على كل مواطن مسلم كان بالجزائر او غيرها ان يدعي بما يعرف ، اللهم احيي به الزرع وادرر به الضرع ، .. حوالينا ولا علينا ،وغيرها من الادعية التي يعرف او بما ورد نصا في كتاب الله وسنة نبيه الكريم او ما ورد في الاثر الصالح او يجتهد ، وكما قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه اللهم امتنا على دين العجائز او هكذا….