• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأحد 05 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 26 شوال 1445 هجري الأحد 05 ماي 2024 م | 26 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

مجلس وزاري مشترك من اجل مناقشة المقترح

نحو تمكين المرشحين لأكثر من خمس مرات من الحج دون قرعة

نحو تمكين المرشحين لأكثر من خمس مرات من الحج دون قرعة

أعلن الوزير محمد عيسى عن مجلس وزاري مشترك من اجل مناقشة مقترح تمكين المرشحين لأداء مناسك الحج أكثر من خمس مرات لأداء المناسك دون قرعة.

الوزير قال في تصريح للصحافة على هامش جلسة علنية مخصصة لطرح الأسئلة الشفوية لأعضاء مجلس الأمة قال إن الفائض من الكوطة ستخصص لهذه الفئة في حال موافقة الحكومة.

5 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 24968

    ابوعمر

    حكومة البوشكارة تريد المال بكل الطرق…المهم الأموال…

    • تعليق 24989

      محتار

      إن المبلغ المفترض أن يدفعه الحجاج لأداء فريضة الحج هذه السنة مبالغ فيه كثيرا ويبدو أن حكومتنا تتاجر في كل شيء حتى في الشعائر الدينية … الرفق الرفق بمحدودي الدخل يا حكومة في تحديد تكاليف الحج … حتى يدعو لك الحجاج بالخير …

      • 0
  • تعليق 24981

    بلقاسم

    …ولا محالة ..مصيرهم …جهنم وبيس المصير….الراشي والمرتشي والساعي بينهما….ومن انتخبهم….كلهم في اشكارة وحدة….

  • تعليق 25002

    ابو امين

    الفائض موجود في بابسبورات المحباة التي تسلمها الحكومة و يبزنزس بها ابناء المسؤولين و كل من ليس لهم وازع ديني او اخلاقي يردعهم من فعل ذلك الفعل المشين. اذا اردنا الاصلاح و التغيير يجب ان يكون العدل اساس الحكم في كل المجالات اما غير ذلك فيبقى عامل الفساد هو الساد و لن يكون لنا تقدم في اي مجال. اتدرون لماذا يزعف الجزائري لما لا يخرج في القرعة؟ لانه ببساطة بشر و رزقه ربه عقل يفكر به مباضرة يرجع للما يراه و يسمعه و يحكى عن الذين يذهبون للحج بباسبورات المسولين فهنا يصرخ و يقول حسبي الله و نعم الوكيل في الظالمين و انا احدهم. اما لو كانت الامور تسير بالقرعة الشفافة من دون تزوير و لا تفضيل لا لمسؤول و لا لغيره عن عباد رب العالمين لقبل بنائجها و صبر لامر رب العالمين و بدل من ان ينزعج تراه فرحان كثير و يتظر ان ينادي المنادي لكي يذهب للحج و اداء فريضته كما امرنا رب العالمين بكل ثبات و طمانينة و لا يخطر على باله اي شيء من ما نراه اليوم بعد عملية القرعة اين يكون الكلام عن الغش و باسبور المسؤولين و تطاول بعض الغير عاقلين بقولهم سياتي لي فلان او علان بباسبور و ساذهب الى حج غصبا عنهم و…كثير من الكلام الذي يضر بمن سجلوا و بسمعة مؤساستهم دولتهم و عدم الثقة في مسؤوليهم هو ما يتبع بعد ظهور نتائج القرعة رجاءا اجعلوا حدا لباسبورات المحاباة للشخصيات و ذويهم ان كانت من السعودية او من الحكومة الجزائرية و ضعوا كل المواطنين على الاقل في قرعة الحج على قدم المسواة و من يخرج بالقعرة النزيهة فمبروك له و تقبل الله منهم و من الجميع و سعيه مشكور وذنبه معفور ان شاءء الله وحجه مبرور. اللهم وفقنا لحج بيتك الحرام ووفق كل متشوق لذلك و اهدي مسؤولينا و ابناء شعبنا الى طريق المستفقيم و احفظ وطننا من كل بلاء و من كل الفتن ما ظهر منها و ما بطن و من اراد بوطننا كيدا فاجعل كيده في نحره امين.. امين .. امين يارب العالمين.