• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الإثنين 20 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 12 ذو القعدة 1445 هجري الإثنين 20 ماي 2024 م | 12 ذو القعدة 1445 هـ

آخر الأخبار

الطلاق العاطفي في صلب النقاش ..

“موعد للنساء” يدخل بيت أول امرأة خاطت العلم الوطني

“موعد للنساء” يدخل بيت أول امرأة خاطت العلم الوطني

في زيارة هي الأولى لقناة تلفزيونية جزائرية خاصة دخل برنامج " موعد للنساء " للإعلامية جميلة شعير ، بيت ، عفوا زنزانة أول امرأة جزائرية خاطت العلم الوطني تعيش وضعا اجتماعيا مزريا لكن ذاكرتها ما تزال تحتفظ بتلك اللحظات التاريخية الجميلة التي أخاطت فيها للجزائريين أول علمهم الوطني و البلاد تستعد للاحتفال باستقلالها .

ودخلت كاميرا ” موعد للنساء ” بيت العجوز التي أقعدها المرض ، ومعها  تسترجع بعض تلك الذكريات الجميلة ، قبل أن ينخرط الأهل الذين كانوا حولها في سرد تفاصيل حياة العجوز ، المؤلمة في معظمها ، كيف لا و الأخيرة تعيش داخل زنزانة كان يستعملها الفرنسيون لتعذيب المجاهدين و الثوار و لم تحظ بسقف يليق بتاريخها يمنحه إياها السلطات المحلية. 

وبالتنسيق مع جمعية  ” زهرة المتسقبل ” دخل البرنامج مستشفى الأمراض العقلية “فرانس فانون” بالبليدة و يقترب من حكايات نزيلاته  في محاولة لفهم كيف وصلت تلك النساء إلى المصح ، وأي المشاكل قادرة على إدخال صاحبها مستشفى الأمراض العقلية ؟ 

 و في موضوع شائك ، و ضمن القضايا الإجتماعية التي يقترب منها برنامج ّ موعد للنساء “توقفت الإعلامية جميلة شعبر عند ما يسمى بـ” الطلاق العاطفي ” و حاولت رفقة مختصات نفستانيات و اجتماعيات فهم أسباب الظاهرة و ما علاقاتها بنصوص قانون الأسرة و الظروف الإقتصادية ومصلجة الأطفال  

 

2 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.