• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 26 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 17 شوال 1445 هجري الجمعة 26 أفريل 2024 م | 17 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

الأمن المصري يرغمها على العودة إلى ميناء بورسعيد

منع “قافلة الإغاثة الجزائرية” من المرور نحو قطاع غزة

منع “قافلة الإغاثة الجزائرية” من المرور نحو قطاع غزة ح.م

أرغمت مصالح الأمن المصري، اليوم الجمعة، قافلة الإغاثة الجزائرية، العالقة منذ 3 أيام بمعبر رفح البري من الجانب المصري، على العودة إلى ميناء بورسعيد، بحسب ما أفاد به الناطق باسم القافلة عبد الكريم رزقي.

وقال الشيخ عبد الكريم رزقي، في اتصال هاتفي مع “الشروق نيوز”، إن “الأمن المصري، رفض السماح للقافلة الجزائرية، بإدخال المساعدات الانسانية الى قطاع غزة، رغم حصولها على جميع التصاريح المطلوبة”.

وأضاف المتحدث، أن مصالح شرطة الحدود المصرية، أرغمتنا هذا الجمعة، على مغادرة المعبر باتجاه بورسعيد، ووضع جميع المساعدات الإنسانية تحت الرقابة الجمركية بميناء المدينة، بعد أن قضت القافلة 3 أيام في المعبر المصري”.

وعبر عبد الكريم رزقي، عن مخاوفه من تلف الأدوية التي تحملها قافلة الإغاثة الجزائرية والمقدرة قيمتها بنحو 30 مليار سنتيم بسبب الحرارة التي بلغت 50 درجة، مجددا دعوته للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، بالتدخل لدى السلطات المصرية، بغية السماح لإيصال المساعدات الانسانية الجزائرية إلى قطاع غزة المحاصر.

وكانت قد أعلنت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، عن انطلاق قافلة الجزائر الرابعة لإغاثة الفلسطينيين في قطاع غزة، في شهر جوان الماضي، من ميناء الجزائر العاصمة، نحو ميناء إسبانيا، لتبحر بعدها نحو ميناء بوسعيد المصري، قبل أن تصل إلى معبر رفح الذي منعتها مصالح الأمن من اجتيازه.

 

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.