• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 26 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 17 شوال 1445 هجري الجمعة 26 أفريل 2024 م | 17 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

بعد شعار التقشف "يولد النميمة"..

مقري “يوبّخ” سلال ويعطيه “دروسا” في شروط النهضة؟!

مقري “يوبّخ” سلال ويعطيه “دروسا” في شروط النهضة؟! ح.م

خرج رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري غاضبًا، بعد تصريحات الوزير الأول عبد المالك سلال ليلة أمس، مُكذبًا كل تطميناته فيما يتعلق بوضع الجزائر الاقتصادي، الّذي أقر فيه بأن البلاد ستشهد تنمية "لا نظير لها".

وعبّر مقري عن سخطه قائلا بأن “كل كلام سلال أمنيات وتنويمات وإن الواقع تكذبه الأرقام التي تصدر عن مؤسسات رسمية”، مخاطبًا الشعب بأنه “لا يمكن أن نثق في ما يقول”، ولا “في الحكومة التي أوصلت البلاد للأزمة”.

وعن البديل الّذي لطالما طالبت به الحكومة أحزاب المعارضة، رجّح عبد الرزاق مقري إن من شروط النهضة التي يجب أن تقوم عليها البلدان هو “التوافق السياسي”، مؤكدًا بأن الحكومة والقائمين على النظام في الجزائر هم من جعل البلاد متأخرة، مستحضرا “هاجس” الانتخابات التي تعاني منه جلّ الأحزاب المعارضة في البلاد بأن أحد أسس النجاح و”النهضة”، على حد قوله، هو أن تكون الانتخابات “حرة وشفافة نزيهة”.

وحذّر رئيس حمس “من تغليب طرف على آخر”، أنذاك، يضيف مقري، “سيعرف الجزائريون بعد ذلك طريقهم ليكونوا أفضل من ماليزيا وأندنوسيا”. الأمر الذي طرح تساؤلا حول ما إذا كانت الانتخابات الشفافة قد تكون أقرب طريق للوصول إلى ركب النهضة والتقدم، دون المرور إلى برنامج تنموي شامل يمس جميع القطاعات والمجالات.

فبعد أن حاضر رئيس الوزراء عبد المالك سلال، بأن التقشف يولد “النميمة”، ها هو مقري الآن يحاضر بأن الانتخابات هي عنوان الدول المتقدمة !؟

 

13 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 22864

    بلقاسم

    مقري يكذب على الأمة وفي الهواء الطلق على المكشوف….إذ يقول بالانتخابات النزيهة التي تمكن المشعوذين من الكرسي ستتحقق النهضة دون برمجة أي مشروع للتنمية….فأي نهضة تحققث يا مقري منذ مجيء محمد …صلعم…إلى يومنا هذا غير الإرهاب…والآثار التي تراها في حلب دليل حي على ذالك…كفاكم كذبا ونفاقا وكفرا على الله وعلى عباده الوطنيين المخلصين….أعوذ بالله من شر ما خلق ….ومن شر الوسواس الخنس…الذي يوسوس في صدور الناس….

    • تعليق 22895

      صلاح الدين

      كلام خطير فيه اتهام صريح للإسلام و حط واضح من قدر الاسلام و نبيه الكريم و أنهما منبع الارهاب. تب إلى برك يا هذا و اترك السياسة لأهلها.

      • 1
  • تعليق 22866

    citoyen algerien

    السوال الذي ختمتي به يا صاحبه المقال فيه مكر و يبعدك عن الحياد
    هل تنكرين ان تطور البلاد لا يكون الا برجال اكفاا و شرفا لم ياتونا بانتخابات مزوره فمن يسرق اصوات الشعب هو من يسرق اقواته

  • تعليق 22868

    بولقزاز صالح

    ان الاحزاب الذي لافائدة منها كل ما تكون انتخابات يظهر انفسهم المنقد الوحيد للجزائر(عندما كان الحزب الواحد كنا في احسن حال )ماوهو الجديد مند ان كترت الاحزاب (الجواب هو كثرة القيل والقال وتبدير المال )الاموال التي تصرفها الاحزاب يعيش بها الشعب الجزئري عشرين سنة

  • تعليق 22872

    alim chihab

    إنه قمة السخرية بالشعب أن نقارن أنفسنا بماليزية وأندونيسيا

  • تعليق 22873

    BOUMEDIENNE

    شروط النهضة لم تاتي من فكر الاخاوان المسلمين (الخونة المسلمين).لان مالك بن نبي لم يكن اخوانيا ولم يكن استغلاليا انتهازيا .تعطون الدروس للغير وانتم اجدر بتلقيها ,خاصة عندما يتعلق الامر بالجزائر ومصالحها.

    • تعليق 22896

      صلاح الدين

      مالك بن نبي لم يكن اخوانيا (أظنك تقول في قرارة نفسك أنه كان جزأريا)

      • 0
  • تعليق 22874

    BOUMEDIENNE

    مقري واتباعه لاينتظرون ان تبشر الجزائر بالخير ,والتنمية ,هم يراهنون على ربيع عبري في الجزائر ,لان الربيع العربي حتى وان كان منظروه من الصهاينة ,فهو لم يعد ينفع في الجزائريين ,هؤلاء سيتحالفون مع الشيطان ان الزم ذالك من اجل الوصول الى الكرسي .لان مشربهم ليس بيان نوفمبر 1954وانما هو ميثاق الاخوان المسلمين العالمي, الذي رعته بريطانيا واشرفت عليه .

  • تعليق 22875

    عواد – غليزان

    الاتخابات الحرة والنزيهة تبعث الثقة في نفس المواطن وتوَلّي المسؤول الأنسب ، فتكون بداية الطريق الصحيح ،وبعدها تتنافس البرامج …

  • تعليق 22877

    فتحي عشاب

    يا سي مقري ل نت لست معنا في الجزاير كيف تكذب سي سلال الذي اوفي بكل ما وعد به الشعب في الحمله الانتخابيه للريسيات.انضر الي ولايه معسكر اليست مثل كاليفورنيا كما وعد .ثم تمحص في جامعاتنا التي اصبحت تزاحم كبريات الجامعات في العالم .وكذلك الصحه التي انخفظ معدل الوفيات عند الاطفال الي موت 04 من 10 ولادات.والطرقات المعبده التي انخفظ بسببها عدد حوادث المرور.وانظر الي وجوه الشعب كيف هي مبتسمه ضاحكه مستبشره فامستوي المعيشه ارتفع الي حد اصبح فيه الموضف العادي ياكل اللحم مرتين في الشهر بدل مره واحده بعيد الاستقلال مباشره الم تري ما يلبسه ارباب العايلات من رثاث شيك (من فم الباله مباشره) وكذلك زوجاتهم و اولادهم من دون ان يصابوا بالجرب لان الرثاث نضيف لان مستورده برلماني محترم يحب الشعب.ثم الم تسمع سي سلال وهو يقدم خدمه للشباب في تلك الحمله عندما قال لهم تزوجوا باموال .انساج ومن بعد الخير كاين يكفينا 50 سنه .انت غاير منوا يا سي مقري اريد ان اسر لك بسر الان سي عبد المالك مشغول بانهاء ما تبقي من مشاريع لاحتضان بلاادنا كاس العالم ل03 مرات متتايه لم يبقي الا بعض الروتوشات وتشوف لعجب .

    • تعليق 22902

      أبوسامية

      لست أدري من ليس في الجزائر هل هو مقري أم فتحي عشاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      • 0
  • تعليق 22882

    علي أبو يسرى

    هل كانت الصين بحاجة إلى الإنتخابات لكي يتحول إقتصادها إلى ماهو عليه اليوم ثم هل سمحت الديمقراطية و الإنتخابات الحرة لتونس لتصبح دولة متطورة إقتصاديا ؟

  • تعليق 22885

    أعمر بومرداس

    خرج عبد الرزاق مقري غاضبًا، بعد تصريحات عبد المالك سلال ليلة أمس، مُكذبًا كل تطميناته فيما يتعلق بوضع الجزائر الاقتصادي، الّذي أقر فيه بأن البلاد ستشهد تنمية “لا نظير لها”.وعبّر مقري عن سخطه قائلا بأن “كل كلام سلال أمنيات وتنويمات وإن الواقع تكذبه الأرقام التي تصدر عن مؤسسات رسمية”، مخاطبًا الشعب بأنه “لا يمكن أن نثق في ما يقول”، ولا “في الحكومة التي أوصلت البلاد للأزمة”.وعن البديل الّذي لطالما طالبت به الحكومة أحزاب المعارضة، رجّح مقري إن من شروط النهضة التي يجب أن تقوم عليها البلدان هو “التوافق السياسي”، مؤكدًا بأن الحكومة والقائمين على النظام في الجزائر هم من جعل البلاد متأخرة، مستحضرا “هاجس” الانتخابات التي تعاني منه جلّ الأحزاب المعارضة في البلاد بأن أحد أسس النجاح و”النهضة” هو أن تكون الانتخابات “حرة وشفافة نزيهة”.وحذّر من تغليب طرف على آخر”، أنذاك، وسيعرف الجزائريون بعد ذلك طريقهم ليكونوا أفضل من ماليزيا وأندنوسيا”. الأمر الذي طرح تساؤلا حول ما إذا كانت الانتخابات الشفافة قد تكون أقرب طريق للوصول إلى ركب النهضة والتقدم، دون المرور إلى برنامج تنموي شامل يمس جميع القطاعات والمجالات.فبعد أن حاضر رئيس الوزراء عبد المالك سلال، بأن التقشف يولد “النميمة”، ها هو مقري الآن يحاضر بأن الانتخابات هي عنوان الدول المتقدمة !؟