• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الخميس 02 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 23 شوال 1445 هجري الخميس 02 ماي 2024 م | 23 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

بالتنسيق مع حلفائه في فرنسا وأمريكا

مقري موضّحا :”المغرب دخل الاتحاد الإفريقي خدمة لمصالحه فقط”

مقري موضّحا :”المغرب دخل الاتحاد الإفريقي خدمة لمصالحه فقط” ح.م

عاب رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري، على النظام الجزائري عدم بذل مجهودات لتحقيق أهداف وحدة شمال إفريقيا كما نصّ عليها بيان أول نوفمبر، مقدما جملة من الملاحظات، بخصوص ما أثير حول مساعي المغرب لدخول الاتحاد الإفريقي.

وقال مقري، في منشور على صفحته عبر “فايسبوك”، إنّ المغرب تمكّن من دخول الاتحاد الإفريقي قد “اتّخذ بالتنسيق مع حلفاءه الغربيين في فرنسا وأمريكا”، وأشار إلى أن نائب كاتب الدولة للشؤون الإفريقية الجديد بيتر فام، الذي عيّنه ترامب هو صديق للمغرب وله علاقات متميزة مع وزيري الاقتصاد والصناعة، معتبرا أنه مؤشرات تكشف بأن المغرب سيكون له نشاط مميز داخل الاتحاد الأفريقي لصالح مصالحه ومصالح الذين نصحوه بالرجوع للاتحاد الإفريقي.

وأوضح رئيس حمس، أن عودة المغرب للمنظمة الإفريقية ليس دليلا على انكساره واعترافه بالصحراء الغربية، بل إنه يرغب في التأثير على الاتحاد من الداخل، بعد أن أثّر في إفريقيا من خلال العلاقات الثنائية لسنوات حيث قام بـ46 زيارة لـ25 دولة افريقية

وأردف مقري، “سنكتشف مع الوقت بأن المغرب سيكون له نشاط مميز داخل الاتحاد الأفريقي لصالح مصالحه ومصالح الذين نصحوه بالرجوع للاتحاد الإفريقي”.

 

7 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 24183

    بلقاسم

    …..لا دخل لك في الشؤون الحارجية……..المسجد ما اقدرتلوش……خليت الطب واتبعت الرقية….. بالشعوذة……باغي اتهفنا بالخارجية …..فاقوا ….

  • تعليق 24184

    الرشيد

    هذا كلام صحيح لا غبار عليه ,لكن هل هناك دولة في الاتحاد الافريقي او في اي منظمة اخرى في العالم لا تدافع عن مصالحها ؟ و خير دليل على ذلك هو مشروع الفيتو الذي تتمتع به الدول العظمى وتستعمله لصالحها ,

  • تعليق 24187

    yacine

    que ce tu veux lesinterets de hms c’est normal il veut lesinteretsde son payscé logique

  • تعليق 24198

    Mustapha Said

    Pourquoi tout le temps il y a ceux qui font l’interessant et parlent pour parler, le MR il vous donne des informations qui,corrigent un point de vue qu’on est entrain de faire passer et qui explique que l’adération du Maroc à l’union africaine signifie que le maroc reconnait la RASD. Alors que cela n’est pas vrai et les choses ne sont pas aussi simple qu’on le croyait alors SVP un peu de niveau.

  • تعليق 24202

    أمازيغي

    كانك انت محمد السادس حاقد على الجزاءر أكثر من ملك المغرب نفسع

    • تعليق 24203

      ياسر

      قول كلمة حق هو ليس بالضرورة تبعية لمحمد السادس وحقد على الجزائر. فتسمية الأشياء بأسمائها هو لصالح الجزائر لربما تفيق من سباتها العميق وأحلامها العقيمة قبل فوات الاوان

      • -1