• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الثلاثاء 30 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 21 شوال 1445 هجري الثلاثاء 30 أفريل 2024 م | 21 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

قال إن اعتراضهم جاء بسبب راتب النواب

مقري لمنتقديه بشأن مشاركة “حمس” في التشريعيات: “أنتم مرضى نفسيون وحاسدون”

مقري لمنتقديه بشأن مشاركة “حمس” في التشريعيات: “أنتم مرضى نفسيون وحاسدون” ح.م

فتح رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، النار على المعارضين لقرار "حمس"، بدخولها غمار تشريعيات 2017، مرجعا سبب انتقادهم إلى "الراتب الشهري" الذي يتلقاه النواب البرلمانيون من قبل الحكومة، واصفا إياهم بـ"المرضى النفسيين" وأن حجتهم غير لائقة وليست سوى نزول في المستوى الفكري.

وحصر مقري، في منشور له عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الإجتماعي “الفايس بوك”، دوافع الأصوات المنتقدة لقراره بدخول الاستحقاقات التشريعية القادمة، بأن “لا سبب لهم سوى 30 مليون سنتيم” التي يتقاضاها النواب كأجرة شهرية دون أي شيء آخر، ذاهبا في اتهامه حد وصفهم بـ”المرضى النفسيين”، المصابين على حد قوله بمرض “الحسد”، مضيفا أن علتهم هذه لا ترقى عن “مستوى لائق وفكر راق”.

ودافع مقري عن النواب البرلمانيين بأن ما يتقاضونه من أجرة ليس نظير “امتياز” وإنما منصبه من يفرض ذلك، وأن ما يأخذه النواب هو نظير مجهوداتهم، حيث تأتي هذه التبريرات في سياق موجة الانتقادات التي طالت نواب البرلمان مؤخرا خاصة عند قرار الحكومة بإعطائهم مكافأة نهاية الخدمة التي وصلت قيمتها إلى 150 مليون سنتيم.

ولم يقف عند هذا الحد، فقد أثنى مطولا في نفس السياق، على نواب حركته وعلى منجزاتهم داخل قبة زيغوت يوسف، نافيا عنهم الصفة التي لطالما ألصقت بالنواب البرلمانيين بأنهم أصحاب “الشكارة” و”الرشاوي”.

4 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 21123

    بلقاسم

    إنه أكبر شيات وأكبر طماع في الكرسي ….ويبدو لي أن له ضمانات للمنصب…….والله يا لو كان يدخل ثمة …..ما يقدر واحد اخرجه…….راه يخليها….

  • تعليق 21125

    أحمد ع الق

    أظــن أن هــذا تفكير حمس منذ نشأتها وتأسيسها فقد بنيت علي البزنسة والنفاق….الدستور لا يعترف بأحزاب تقوم علي أساس طائفي أو عرقي أو ديني….فما مبرر وجودكم؟؟أنتم تخدعون المجتمع وتكذبون عليه وتدعون الالتزام بالأسلام…بينما الدستور يقول العكس..لم تعرف الجزائر أشخاصا في قمة نفاقكم ,,تنالون حصتكم من الانتخابات المزورة مقابل السكوت..تلك هي شعرة الميزان التي تحدث عنها من ملأ الجرة علي حساب الشعب الجزائري..

  • تعليق 21127

    ديدين القاوري

    و أنت أكبر منافق يا مقري. يعني رفع الأيادي يساوي 30 مليون سنتيم، إذن كم سيتقاضى التلاميذ المجتهدون في الشهر داخل أقسامهم. سيصبحون ملياردارات و رب الكعبة