• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
السبت 27 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 18 شوال 1445 هجري السبت 27 أفريل 2024 م | 18 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

في تبادل لإطلاق النار بميلانو

مقتل المشتبه به في اعتداء برلين المدعو أنيس عامري

مقتل المشتبه به في اعتداء برلين المدعو أنيس عامري ح.م

أفاد مصدر أمني لوكالة رويترز بأن المشتبه به في هجوم بشاحنة على سوق عيد الميلاد في برلين، قد قضى مقتولا اليوم في تبادل لإطلاق النار بضاحية في مدينة ميلانو بشمال إيطاليا

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل الإعلام أن التونسي المشتبه فيه نفذ هجوما على سوق عيد الميلاد في برلينن ظهر في لقطات صورتها لاشرطة بعد وقت قصير من الواقعة في العاصمة، وان المحققين يعتقدون أنه لا يزال مختبئا في المدينة.

وفي ذات السياق، أكد وزير الداخلية الإيطالى ماركو مينيتى الجمعة مقتل التونسى أنيس العامرى الذي يشتبه بأنه منفذ الاعتداء بشاحنة اقتحمت سوقا فى برلين مساء الاثنين.

وقال وزير الداخلية فى مؤتمر صحفى أن العامرى قتل بعد أن أطلق النار على رجلى شرطة أوقفا سيارته لإجراء تفتيش روتينى على الهويات الشخصية عند نحو الساعة 3,00 صباحا 02,00 ت غ.

وقال أنه بعد التدقيق فى الهوية “تأكد دون أدنى شك” أن القتيل هو أنيس العامرى، وأضاف أن العامرى سحب سلاحه بهدوء من حقيبة ظهر وبدأ فى إطلاق النار. وأصيب أحد رجال الشرطة فى كتفه خلال تبادل إطلاق النار ونقل إلى المستشفى بانتظار إجراء جراحة له، ولكن حالته ليست خطرة.

وتحتفظ السلطات الإيطالية ببصمات أصابع العامرى نظرا لأنه سجن في صقلية فى الفترة ما بين 2011 و2015، ويعتقد أن العامرى يبلغ من العمر 24 عاما. وهو فار منذ هجوم برلين يوم الاثنين الذى أدى إلى مقتل 12 شخصا فى سوق اقيم بمناسبة أعياد الميلاد.

وكان العامرى وصل إلى ايطاليا من بلده تونس خلال الثورات العربية فى 2011، وعقب وصوله بقليل حكم عليه بالسجن لإضرامه النار في مركز للاجئين، وأفرج عنه فى 2015 ليتوجه إلى المانيا.

وقال الإعلام فى ايطاليا أن العامرى خضع اثناء سجنه لمراقبة شرطة مكافحة الإرهاب للاشتباه بانه اسلامى متطرف، الا أنه لم يعتبر على رأس قائمة الخاضعين للرقابة.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.