• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 26 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 17 شوال 1445 هجري الجمعة 26 أفريل 2024 م | 17 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

يتنافسون على حفظ وشرح الأحاديث الأربعين النووية وسيرة خاتم النبيين ..

“مسابقة سنة المصطفى” برنامج جديد يدخل الشبكة و 12 متسابقا على المحك

“مسابقة سنة المصطفى” برنامج جديد يدخل الشبكة و 12 متسابقا على المحك

يدخل برنامج"مسابقة سنة المصطفى" لحفظ و شرح الأحاديث الأربعين النووية الشبكة البرامجية الجديدة لقناة "الشروق تي في" وسيكون المشاهدون على موعد مع العدد الأول من البرنامج سهرة هذا الاثنين على الساعة العاشرة و عشرين دقيقة(22سا و15د ).

يعدّ البرنامج ويقدمه الأستاذ محمد مشقق ويحضره 12 متسابقا جاؤوا من مختلف مناطق الوطن ليمتحنوا في ثلاث مواد هي حفظ سند ومتن الأحاديث الأربعين النووية وشرح الأحاديث الأربعين النووية وسيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام، تحت إشراف لجنة تحكيم تتكون من نخبة من المشايخ و الأئمة وأساتذة علم التجويد يتقدمهم الشيخ سليم محمدي .

وحسب ما كشفه معدّ البرنامج في وقت سابق لموقع” قنوات الشروق” فإن الإعلان عن الفائزين بجائزة “سنة المصطفى” سيكون ليلة المولد النبوي الشريف وأن ثلاث جوائز فقط سيظفر بها النجباء من الحفظة، وأشار إلى أن النجاح الذي حققته مسابقة “الماهر بالقرآن” العام الماضي شجعت مؤسسة”الشروق” على إطلاق مسابقة أخرى تعنى بالسيرة النبوية العطرة.

وكانت قناة “الشروق تي في” أطلقت العام2014 مسابقة”الماهر بالقرآن” ووزّعت جوائزها في ليلة السابع والعشرين”برعاية شخصية من الرئيس المدير العام لمجمّع الشروق الأستاذ “علي فضيل”.

وتحصّل على الجائزة ثلاثة فرسان اختارتهم لجنة التحكيم التي شارك فيها الداعية التونسي الشيخ عبد الفتاح مورو. وعادت الجائزة الأولى للمقرئ لغميزي خالد وقدرها 100مليون سنتيم وتحصل على الجائزة الثانية المقرئ حمزة عصام، فيما عادت الجائزة الثالثة إلى المقرئ خياط أمين.

23 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.