• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 26 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 17 شوال 1445 هجري الجمعة 26 أفريل 2024 م | 17 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

الفلسطينية عفاف رائد تحصل على المركز الأول والجزائرية بشرى ميسوم حلت خامسا

محمد بن راشد يتوّج الفائزين بتحدي القراءة العربي

محمد بن راشد يتوّج الفائزين بتحدي القراءة العربي ح.م

توج الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الأربعاء، الفـائزين بـ"تحدي القراءة العربي" في دورته الثانية، حيث حصلت عفاف رائد من فلسطين على المرتبة الاولى في حفل أقيم على مسرح "أوبرا دبي".

كما كرم الشيخ المدرسة المتميزة الفائزة بجائزة المليون دولار،وهي مدرسة الإيمان من البحرين، والمشرف المتميز على صعيد الوطن العربي وهي حورية الظل من المغرب، والطلبة أوائل التحدي على مستوى بلدانهم، وذلك بمجموع جوائز تصل إلى 3 ملايين دولار.
وفاز بالمركز الثاني في تحدي القراءة العربي شريف سيد من مصر، وتلاه في المركز الثالث حفصة الظنحاني من الإمارات ، في حين جاء شذى الطويرقي من السعودية في المركز الرابع ،وحلت بشرى ميسوم من الجزائرفي المركز الخامس، حيث منح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والد ووالدة شهيدة القراءة فاطمة غولام من الجزائر وسام الشرف .

وتبلغ جائزة بطل التحدي 150 ألف دولار، في حين تحصد المدرسة الفائزة بالتحدي مبلغ مليون دولار، توزع بواقع 100 ألف دولار للمدير الذي ساهم في وصول مدرسته إلى هذا المستوى، و100 ألف دولار للمشرف المتميز الذي حث طلاب المدرسة على المشاركة في تحدي القراءة العربي، و800 ألف دولار تخصص للمدرسة، بالإضافة إلى جوائز توزع على الطلبة العشرة الأوائل على دولهم في التحدي، والمشرفين وفرق التحدي.

ويهدف تحدي القراءة العربي إلى تكريس عادة القراءة لدى النشء، والنهوض باللغة العربية، والارتقاء بالبنية المعرفية للمجتمعات المعرفية، وتعزيز قيم الانفتاح والتسامح وقبول الآخر لدى الشباب.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.