• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الإثنين 06 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 27 شوال 1445 هجري الإثنين 06 ماي 2024 م | 27 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

 مشروع قانون العمل غير مدرج في الدورة البرلمانية الحالية

محمد الغازي يطالب باحترام ظروف التشغيل في جميع القطاعات

محمد الغازي يطالب باحترام ظروف التشغيل في جميع القطاعات ح.م

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي محمد الغازي أن مشروع قانون العمل غير مدرج للمناقشة في الدورة البرلمانية الحالية.

دعا محمد الغازي المدراء الولائيين للعمل إعطاء الأرقام الحقيقية حول التشغيل في الجزائر، وطالب مفتشية العمل باحترام ظروف التشغيل في جميع القطاعات في لقاء مع المدراء الولائيين بمقر الوزارة اليوم السبت طالب محمد الغازي مؤسسات بتسهيل نشاط الشركات الأجنبية في الجزائر مشيرا إلى أن المؤسسات الجزائرية تشتغل بوتيرة بطيئة في إنجاز المشاريع مقارنة بعمل المؤسسات الأجنبية، لافتا إلى أن بعض الولايات حققت نتائج جيدة في عملية التشغيل.

ويرى متابعون أن عدم إدراج مشروع قانون العمل في الدورة البرلمانية الحالية يرجع إلى تخوف الحكومة من فتح جبهة احتجاجات جديدة في الراهن مع نقابات الوظيف العمومي التي تشن من فترة لأخرى إضرابات مع تنديدًا بقانون التقاعد الجديد. وتطال النقابات الحكومة بإشراكها في جميع القوانين غير أن الأخيرة رفضت ذلك على لسان وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي محمد الغازي الذي أكد في وقت سابق أن الدستور الجزائري لا يسمح بإشراك النقابات في قوانيين الحكومة.

1 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 21331

    ابو احمد

    ان هذا الوزير هو شؤم على الطبقة الشغيلة في الجزائر اذ ومنذ توليه هذه الحقيبة والمصائب تنزل علينا ارجو من الرئيس ان يعفيه من منصبه هذا في التغيير الحكومي المرتقب وشكرا