• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأربعاء 01 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 22 شوال 1445 هجري الأربعاء 01 ماي 2024 م | 22 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

فيما سيكون صوت الناخبين هو "الفيصل" يوم غد

ماراطون “ترامب” و “كلينتون” يدخل يومه الأخير

ماراطون “ترامب” و “كلينتون” يدخل يومه الأخير ح.م

يختتم المرشحان الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون، اليوم، حملتهما الإنتخابية التي دامت قرابة عام ونصف، لفسج المجال للناخبين الأمريكيين التوجه لصناديق الاقتراع، من أجل انتخاب رئيس جديد للولايات المتحدة الأمريكية غدا الثلاثاء .

وذكرت تقارير إعلامية أن فعاليات اليوم الأخير ستركز فيما يسمى بالولايات المتأرجحة التي من شأنها أن تلعب دورا كبيرا في حسم الأصوات الانتخابية.

وبحسب موقع حملتها  فإنه من المقرر أن تقوم كلينتون بجولات في كل من ميشيغان وكارولينا الشمالية وبنسلفانيا قبل أن تنضم الى المسيرة المقررة عشية الانتخابات  ولاية فيلادلفيا والتي سيشارك فيها زوجها الرئيس السابق بيل كلينتون والرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما.

ومن المنتظر، أن يتجلى غدا ما إذا كان الأمريكيون سيصوتون لصالح مرشحة الحزب الديمقراطي، وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، أم لصالح مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب، ليكون الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة. هذان الأخيرات اللذان شغلا الرأي العام والخاص.

وبالإضافة لانتخاب الرئيس، سيصوت الناخبون أيضا لانتخاب جميع أعضاء مجلس النواب البالغ عددهم 435 عضوا، وثلث الأعضاء الـ 100 لمجلس الشيوخ، كما سينتخبون أعضاء عدد من المجالس المحلية .

تجدر الإشارة، يتم اختيار الرئيس الأمريكي مرة واحدة كل أربع سنوات، بينما يتم اختيار أعضاء مجلس النواب “الغرفة الأولى للبرلمان” مرة كل سنتين، وأعضاء مجلس الشيوخ “الغرفة الثانية للبرلمان”، مرة كل ست سنوات

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.