• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 26 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 17 شوال 1445 هجري الجمعة 26 أفريل 2024 م | 17 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

خلال السنة الجارية

مؤسسة الجزائرية للمياه تعتزم تغطية ثلاث بلديات بتيزي وزو

مؤسسة الجزائرية للمياه تعتزم تغطية ثلاث بلديات بتيزي وزو ح.م

تعتزم مؤسسة الجزائرية للمياه توسيع نطاق نشاطها خلال سنة 2017 ببرمجة تغطيتها ثلاث بلديات جديدة على مستوى الولاية حسبما علم من مدير هذه الهيئة عمار برزوق.

وسيرتفع تعداد البلديات المسيرة من طرف هذه المؤسسة من خلال هذه الخطوة إلى 65 بدل 62 حاليا المتكفل بها إلى غاية نهاية سنة 2016 يضيف المصدر.

“بالنسبة لسنة 2017 نعتزم توسيع نشاط تسيير توزيع المياه نحو ثلاث بلديات و يتعلق الأمر بكل من أيت بوعدو بدائرة واضية و أقبيل بعين الحمام و آصي يوسف التابعة لدائرة بوغني” يقول مدير هذه المؤسسة الذي أشار إلى إجراءات يجري حاليا تنفيذها على مستوى هذه المناطق إلى جانب عمليات لإحصاء و وضع العدادات.

وسترتفع نسبة تغطية المؤسسة على مستوى الولاية إلى حدود ال 98 بالمائة لتبقى فقط بلديتين سنة 2017 غير مغطاة من طرف هذه الأخيرة و يتعلق الأمر بإيدجر (بوزقن) وزكري (عزازقة) يضيف ذات المسؤول.

وتعتزم مؤسسة الجزائرية للمياه تحسين نوعية الخدمة المقدمة للزبائن وكذا تدعيم هياكلها من خلال وضع في الخدمة خلال السنة الجارية سلسلة جديدة للتوزيع على مستوى عدد من المناطق على غرار مقر دائرة بوزغن التي تعد نقطة سوداء فيما تعلق بتموين السكان بالمياه الصالحة للشرب.

كما سيتم كذلك وضع حيز الاستغلال محطات ضخ على مستوى أقوني و تيزي نتلاتة و آيت بوعدو و برقوقة (معتقة).

من جانب آخر أكد السيد برزوق أن ضعف التساقط المسجل خلال الموسم الحالي تسبب في تسجيل عجز قدر ب 15 بالمائة علما أن سد تاقسابت في أدنى مستوياته.

وأوضح أن هذه الوضعية لم تأثر على تموين زبائن المؤسسة بالمياه الشروب و المقدر تعدادهم ب 277.000 زبون و كذا حتى على الخواص و الإدارات مبديا في السياق تفاؤله من سقوط الغيث خلال الأسابيع المقبلة ما سيساهم في تزويد هذا السد الذي يعد الممون الرئيسي للولاية بالمياه.

وبعدما وجه نداء لكافة المواطنين بضرورة تفادي التبذير و الاستغلال العقلاني لعملة المياه أكد ذات المسؤول أن مصالحه مستعدة كل الاستعداد لأية طوارئ و ستتكفل باتخاذ التدابير اللازمة في حال نقص المياه.

 

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.