• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الإثنين 13 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 5 ذو القعدة 1445 هجري الإثنين 13 ماي 2024 م | 5 ذو القعدة 1445 هـ

آخر الأخبار

في مجزرة جديدة تحمل توقيع الجماعات الإرهابية

ليلة دامية بنيس الفرنسية توقع 77 قتيلا وأزيد من 100 جريح

ليلة دامية بنيس الفرنسية توقع 77 قتيلا وأزيد من 100 جريح ح.م

الشاحنة التي دهست الحشود المحتفلة بنيس

قتل 77 شخصا على الأقل وأصيب العشرات مساء الخميس، في اعتداء يعتقد أنه إرهابي نفذه سائق شاحنة دهس جمعا من الناس بمدينة نيس الفرنسية كانوا محتشدين في شارع بروميناد ديزانغليه السياحية المطلة على البحر المتوسط لمشاهدة الألعاب النارية بمناسبة احتفالات العيد الوطني الفرنسي.

 

#الشروق_نيوز | مقطع فيديو ثاني يظهر لحظة #دهس_شاحنة لحشود المحتفلين بالعيد الوطني الفرنسي في مدينة #نيس

Publié par Echorouk News TV sur jeudi 14 juillet 2016

 

ونقلت وسائل إعلام محلية عن سيباستيان أومبير، نائب محافظ شرطة مقاطعة نيس قوله إن هذا “العمل الإجرامي” أوقع عشرات القتلى، هناك ربما نحو مائة قتيل، ولكن الحصيلة لا تزال غامضة جدا”، مؤكدا أن الشرطة تمكنت من القضاء على سائق الشاحنة.

وقال رئيس بلدية نيس إن المهاجم أطلق الرصاص على المحتفلين قبل أن يقوم بدهسهم. وأشارت مصادر صحفية إلى العثور على أسلحة داخل الشاحنة، فيما تحدثت مصادر أخرى عن العثور على أسلحة وقنابل داخل الشاحنة التي نفذت الاعتداء.

وقرر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند العودة مدينة افينيون إلى باريس حيث توجه مباشرة الى خلية الازمة التي شكلتها وزارة الداخلية بعد الاعتداء، بحسب الاليزيه، وقالت الرئاسة الفرنسية ان “الرئيس تحادث مع رئيس الوزراء مانويل فالس ووزير الداخلية برنار كازنوف.

ويأتي هذا الاعتداء بعد ساعات فقط عن اعلان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عن رفع حالة الطوارئ السارية منذ اعتداءات 13 نوفمبر 2015

وقتل 130 شخصا في تفجيرات واطلاق نار في باريس في 13 نوفمبر الماضي نفذها عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية قتل 15 منهم، معظمهم بتفجير نفسه. بينما اوقفت السلطات الفرنسية والبلجيكية عشرين مشتبها به على خلفية تلك الاعتداءات.

#الشروق_نيوز | بالفيديو…لحظة دهس شاحنة لحشود المحتفلين بالعيد الوطني الفرنسي في #نيسمشاهد صادمة

Publié par Echorouk TV sur jeudi 14 juillet 2016

#الشروق_تي_في | #الجزائر | بالفيديو…اعتداء نيس بباريسشاحنة تدهس حشدا من الناس اثناء الإحتفال باليوم الوطني في مدينة #نيس

Publié par Echorouk TV sur jeudi 14 juillet 2016

 

1 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 18723

    mehdi mountather

    Daech djihadistes de satan les chiens de l’enfer ceux qui disent que Daech des musulmans des mécréants ou des hypocrites .Aux algériens et aux musulmans de quitter la France immédiatement pour éviter la mort par les attentats banditisme anti-islam les inondations les foudres séisme plus 6 tsunami les tornades violent feu de forêt si la fin du monde 29.7.2016 pour voir leurs parents leurs amis leurs villes villages douars et leurs pays.