• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
السبت 27 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 18 شوال 1445 هجري السبت 27 أفريل 2024 م | 18 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

خلال اجتماع بين مسؤولي البلدين بغرض المصالحة باليونان

ليبيون “يطبعون” العلاقات مع اسرائيل

ليبيون “يطبعون” العلاقات مع اسرائيل ح.م

شهدت جزيرة"رودوس" اليونانية، خلال اليومين الماضيين، اجتماعا بين ليبيين وإسرائيليين بغرض المصالحة "الليبية- اليهودية".

وقالت الكاتبة والمحامية الليبية، وفاء البوعيسي، إنها شاركت في الاجتماع، ووثقت ذلك من خلال نشرها عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مجموعة من الفيديوهات للاجتماع، الذي حضره ليبيون ويهود من أصول ليبية، وآخرين من أصول أخرى بينهم وزير في حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وفقا لما ذكرته قناة”روسيا اليوم” الإخبارية الروسية.

ومن الجانب الليبي، حضر كل من وزير الثقافة السابق بالحكومة المؤقتة عمر القويري، ومحمد علي التريكي، الذي قالت البوعيسى إن مشاركته كانت كممثل لرئيس حكومة “الإنقاذ الوطني”، وتحدث القويري عن أحداث حقبة الـ 50 سنة الأخيرة في بعض الدول بما فيها ليبيا، وتأثيرها على اليهود والمسيحيين والمسلمين، وقال إن هذا المؤتمر فرصة للقاء، وثقافة المجتمع الليبي أصبحت أكثر وعيا من ذي قبل وقابلة للتعايش مع الآخر.

وأضافت الكاتبة الليبية المقيمة في هولندا، بأن التريكي، بارك الاجتماع ورحب بعودة اليهود الليبيين، واعترف بحقهم في نيل الاعتراف والتعويض مثلهم مثل غيرهم.

وأوضح الناشط بالمجتمع الليبي اليهودي في إيطاليا، رافائيل لوزون: فقد حضر الملتقى عضو حزب الليكود الإسرائيلي، وزير الاتصالات بحكومة نتنياهو، أيوب قرا، إضافة لقائد عسكري بالجيش الإسرائيلي.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.