• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
السبت 27 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 18 شوال 1445 هجري السبت 27 أفريل 2024 م | 18 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

أكّد إن إدارة السجون قامت بدورها كما ينبغي..

لوح: “الفريق الطبي بذل كل ما في استطاعته لانقاذ حياة الصحافي محمد تامالت”!

لوح: “الفريق الطبي بذل كل ما في استطاعته لانقاذ حياة الصحافي محمد تامالت”! ح.م

أكّد وزير العدل وحافظ الأختام الطيب لوح، اليوم الثلاثاء، إن وكيل الجمهورية سيتخذ الإجراءات اللازمة بشأن الشكوى التي قدمها شقيق الصحافي الراحل محمد تامالت.

وأوضح لوح، على هامش عرضه لمشروع المحدد لقائمة المسؤوليات العليا في الدولة والوظائف السياسية التي يشترط توليها التمتع بالجنسية الجزائرية دون سواها، أمام أعضاء مجلس الأمة، إن بيان إدارة السجون “كان واضحًا وأعطى جميع التفاصيل ومراحل محمد تامالت داخل السجن”.

وأفاد وزير العدل إن “إدارة السجون قامت بدورها كما ينبغي في السجن إلى غاية دخوله المستشفى”، مضيفًا “إن الفريق الطبي هو المسؤول عنه”.

وأكّد وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح، اليوم الثلاثاء، بالجزائر العاصمة، إن الفريق الطبي الّذي جند للتكفل بالوضع الصحي للصحافي محمد تامالت، الذي توفي يوم السبت الفارط بمستشفى لمين دباغين بالعاصمة، “بذل كل ما في استطاعته لإنقاذ حياته منذ حوالي 4 أشهر”.

وقال لوح، إن الفريق الطبي للمستشفى الّذي جنّد للرعاية الصحية لمحمد تمالت “بذل كل ما في استطاعته لإنقاذ حياته وتكفل هذا الفريق به لمدة حوالي 4 أشهر، لكن للأسف الشديد توفي السيد تامالت”.

وأوضح الوزير إنه تم “الحرص منذ البداية على الشفافية الكاملة في الموضوع المتعلق بوفاة السيد تامالت رحمه الله، حتى لا تكون أي مغالطة أو تأويل أو محاولة استغلال لهذا الموضوع الّذي تمت فيه الإجراءات القضائية المعتادة، من خلال إصدار بيان واضح من قبل إدارة السجون، تطرق إلى كل المراحل المتعلقة بهذه القضية”.

وأضاف إن “القضية جرت وفق القانون وانتهت بحالة الوفاة”، مشيرًا إلى أن البيان “ذكر تاريخ دخول المرحوم في إضراب إلى يوم تكفل الفريق الطبي المختص به، وبالتالي فإن الأمر يتعلق الآن بالمجال الطبي العلمي الّذي سيحدد أسباب الوفاة”.

وأبرز لوح “إن وكيل الجمهورية أمر بالتشريح الطبي للجثة كما هو معتاد في كل هذه الحالات، ونتائج التشريح ستبلغ وفق القانون”.

2 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 22462

    سيدي الوزير

    سيدي الوزير انتم راس الأمر كله ان عدلت عدلوا وان حدت حادوا