• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 10 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 2 ذو القعدة 1445 هجري الجمعة 10 ماي 2024 م | 2 ذو القعدة 1445 هـ

آخر الأخبار

محافظ الأمن والسلم في الإتحاد الإفريقي "اسماعيل شرقي ":

“لسنا في سوق حتى ينهض جميعنا لمصافحة العاهل المغربي “

“لسنا في سوق حتى ينهض جميعنا لمصافحة العاهل المغربي “ ح.م

علّق محافظ الأمن والسلم في الإتحاد الإفريقي إسماعيل شرقي، عن "عدم وقوفه لتحية ملك المغرب محمد السادس" عقب إلقائه خطابا في ختام قمة أديس أبابا، قائلا إنه "جرت العادة أن تقوم اللجنة بمصافحة أي وافد جديد للاتحاد الأفريقي، إلا أن البروتوكولات لا تفرض ذلك".

وأضاف شرقي في تصريح خصّ به “الشروق نيوز”، مؤكدا “لسنا في سوق حتى ينهض جميعنا لمصافحة العاهل المغربي، ولا أحد مفروض عليه الوقوف للمصافحة”.

ورافع اسماعيل شرقي فيما يتعلق بقضية الصحراء الغربية، مؤكدا إن “جلوس ملك المغرب، محمد السادس مع الصحراء الغربيةجنبا إلى جنب، في اجتماع الاتحاد الإفريقي، هو بمثابه انتصار للشعب الصحراوي والاتّحاد الافريقي”، مضيفا أن “هذا اللقاء هو بداية لحل القضية الصحراوية”.

في سياق آخر، قال شرقي إن إعادة انتخابه على رأس مفوضية الأمن والسلم، يعد “انتصارا للدبلوماسية الجزائرية”.

11 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 24043

    ابو ادم

    بل هذا بداية نهاية الكيان المرتزق. انها صفعة من قلب افريقيا للخصوم المغرب في صحرائه والصحرائ في مغربها. احب من احب وكره من كره.

  • تعليق 24044

    بلقاسم

    …واعلاه هو واقف اوراه ….واعمى اسلم اعلى راس …السيد اسماعيل شرقي……اطبيعة خاسرة….ما شفوش والله لا ايشوفه فيه…..والصحراء للصحراويين وستستقل واحنا واش دخلنا فيهم….

  • تعليق 24045

    ابوعمر

    بل السوق اكثر احتراما وقدسية…مع علمنا ان الاسواق هي شر الاماكن..

  • تعليق 24047

    Sniper Dz

    خخخخخخخ عجبتني ماناش رانا في السوق خخخ ياسي شرقي هذيك اليد راهم يديرو عليها طابور طويل عريض في المغرب باش يبوسوها ههههههههه

  • تعليق 24049

    الحاج السعيد

    ربي ينصرك يا سي شرقي و ربي يجعلك اشراقة و انتصار للقضية الصحراوية هكذا تكون الرجال انك من طينة الهواري لا للركوع للعباد وانما الركوع لرب العباد وادعوا الله ان يرفع الرخس و الانبطاح على الاخوة المغاربة

  • تعليق 24050

    زيناي عبد المالك

    إن شاء الله تكون جلسة المفاوضات بين الشقيقين المغرب والصحراء الغربية حول استقلال هذه الأخيرة

  • تعليق 24051

    حمو

    لست ملزما للسلام على أسيادك. فقد رأيناك كيف صفقت بحرارة على الخطاب و كيف كنت مرتبكا و الملك يقف على رأسك حتى أنك لم تستطع النظر الى عينيه و اكتفيت بالنظر الى الحذاء الذي ينتعله

  • تعليق 24052

    المغرب العربي الكبير

    واش كون جاك سيدك هولند كون راك نضت تجري وبسلتلو ايدو كيما موالفين يا واحد الزواف ….

  • تعليق 24053

    BOUMEDIENNE

    من الاداب ان يسلم ملك المخزن على راس السيد شرقي ,وليس ان يقوم السيد شرقي ليصافحه ,فمن ابدع التسلام على الايدي وعلى الجلابية بالضرورة ان يعرف قيمة الفضل,لهذا وجب عليه ان يسلم على راس الجزائر ممثلة في راس السيد شرقي ,لان الجزائر لم تدخر جهدا الا وبذلته من اجل ان يشفى اصحاب الجلالة في المخزن من اوهامهم التوسعية والعدائية ضد جيرانهم ,وضد شعوب افريقيا عامة ,وهي بالمرصاد لكل طيش مخزني ولكل المخدرات التي ينتجها ,ويروجها بين الشعوب .وهي اليوم تخرجه من عزلته ,لينضم الى الجماعة لعل وعسى ان يتعض بمبادئ الاتحاد الافريقي لينفع شعبه ومنطقته ,عوض التامر عليهم .لاكن ما اخشاه ان يكون قد وكلته اسرائيل ليمثلها في الاتحاد الافريقي خاصة وانها ابدت رغبتها عبر عملائها في افريقيا ,لتحصل على مقعد كملاحظ ,لاكن الافارقة ,رفضوها .هل المخزن سيعمل لاجل وحدة الافارقة او لتكريس اجندة اسرائيل ونظريتها العالمية, فرق تسود ؟

  • تعليق 24055

    احمد الصحراوي

    هذا الموقف لايتطلب منا اي اشاده فالدبلوماسي القدير اسماعيل شرقي جزائري حر قبل ان يكون دبلوماسي ولايمكنه باي حال من الاحوال ارتكاب مثل هذا الفعل لا قدر الله ولايسع المجال هنا لذكر خصال الشعب الجزائري ولكن لمن لا يعرف عليه الرجوع للتاريخ المعاصر. الجزائر دوما في القمه.

  • تعليق 24058

    العباسي

    دخول و انضمام المخرب للاتحاد عيب وعار فما بالك القيام لمنحرف باندي تاجر مخذرات