• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
السبت 27 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 18 شوال 1445 هجري السبت 27 أفريل 2024 م | 18 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

خليدة تومي تتحرر من واجب التحفظ و تصرّح لـ الشروق نيوز":

لست سارقة و لا أملك مؤسسة خاصة و لم أمنح الإشهار لأحد

لست سارقة و لا أملك مؤسسة خاصة و لم أمنح الإشهار لأحد

في أول رد لها حول الاتهامات التي طالتها عندما كانت على رأس قطاع الثقافة في حكومة عبد المالك سلال الثانية بخصوص منحها في إطار تظاهرة تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية صفقات لوكالة اتصال وإشهار كانت تملكها، نفت وزيرة الثقافة السابقة خليدة تومي الاتهامات وأكدت إنها "لا تملك أي مؤسسة خاصة" و" لا تدري من يقف وراء تلفيق هذا النوع من التهم".

وبلهجة عفوية قالت تومي في تصريح للشروق نيوز على هامش مشاركتها اليوم في الوقفة التي نظمها صحفيو “الخبر” غير بعيد عن مقر محكمة بئر مراد رايس حيث كان من المقرر البت في قضية الخبر- وزارة الإتصال اليوم قبل إرجائها إلى تاريخ 25 من الشهر الجاري، قالت إنها ” ليست سارقة ، ولا بنت سارق، وأنها مواطنة تحبها بلدها” قبل أن تكشف أن واجب التحفظ الذي يلزمها قد انتهى ويمكنها التعبير من الآن فصاعدا عن مواقفها السياسية بكل حرية.

وكان تقرير حديث لمجلس المحاسبة، وجه انتقادات لطريقة تسيير وزارة الثقافة للصفقات المالية في الفترة ما بين 2006 إلى 2013، أي في الفترة التي كانت خليدة تومي على رأس قطاع الثقافة.

وتحدث التقرير في القسم المخصص لـ ” التسيير” عن 63 % من صفقات وزارة الثقافة لم تحرص خلال تلك الفترة على تطبيق القانون على خلفية مراجعة ” المجلس 265 صفقة، منها 41 % من الصفقات  أبرمت بالتراضي، و37 في المائة فقط عن طريق المناقصة.

ووعدت وزيرة الثقافة خليدة تومي في تصريحات للصحافة أنها سترد بالتفصيل عن جميع الاتهامات التي جاءت في التقرير،بعد التحرير من واجب التحفظ  الذي قالت إنه سينتهي في 6 ماي 2016.

4 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 17127

    بن عيسى محمد

    لا تنسى خليدة تومي أنها كانت على رأس من صرف الملايير للرقص و البندير و مهرجانات جمعت الشباب و الشابات بعيدا عن أنظار الوالدين و الأخلاق و أخرجت العائلات من بيوتها إلى باحات مدن أثرية للإختلاط بحجة الترفيه و التثقيف ، و كل ذلك على حساب المال العام و على حساب طبع الكتب و إنتشار المكتبات و المقروئية لدى المجتمع ، فكم من فنانين و مطربين زاروا بلدنا المضياف المعطاء يا خليدة ، و على مرّ السنوات كم أخذوا؟ كم صرفتم على مبيت الفرق الأجنبية في الفنادق الراقية عندنا؟ بينما يبيت مواطن الجزائر العميقة في حمام من حمامات العاصمة ليظفر بموعد طبي دون مراعاة لسنه و طول سفره و هناك من يخرج و يعود من سفره صائما لا يقدر على دفع ثمن أكله ، فكم دفعت يا خليدة لمأكل مشاهير المطربين و مبيتهم و تكلفة مشاركتهم بالعملة الصعبة ، و لا حول و لا قوة إلا باللّه.

    • تعليق 17144

      amar

      ان الانسان اذ ينشأ في بيئة اجتماعية معينة ويظل قابعا فيا لا يفارقها ذهنيا نراه يؤمن بصحة ما فيها من معتقدات وتقاليد وقيم فهو يعتقد اعتقادا جازما انها خير ما يمكن ان يكون في الدنيا كلها وان ليس هناك ما هو أفضل منها وهوا كلما فكر وتأمل لا يستطيع ان يخرج من إطار هذا الاعتقاد الجازم ان العقائد التي ينشأ عليها قد تكون سخيفة ولكنها في نظره معقولة جدا وهو يتعجب لماذا لا يؤمن بها المخالفون مثلما يؤمن هو بها ولا يدري ان المخالفين يتعجبون ويتساءلون مثله. (ألن تنطبق عليك هذا القول)

      • 0
  • تعليق 17224

    عبد الواحد ( الجزائر)

    منذ ان غادرت خليدة قطاع الثقافة عاد هذا القطاع الى وضعه الهامشي تحت الظل كما كان قبل مجيئها اليه..قطاعا ملحقا ثانويا لا يعبا به ..لقد غرق القطاع في فنجان ولن يخرج منه ..واستفحلت قطاعات اخرى وصارت تمارس الثقافة تارة باسم الشباب وطورا باسم السياحة واحيانا باسماء اخرى .. وهو ما لم يجرا عليه احد ايام خليدة ..لااعرف المراة ولا استفدت من زمانها افادة شخصية والله شاهد .لماذا لانقول للمحسن احسنت او على الاقل احسنت هنا واسات هناك ..ان كنا منصفين .