• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 17 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 9 ذو القعدة 1445 هجري الجمعة 17 ماي 2024 م | 9 ذو القعدة 1445 هـ

آخر الأخبار

رئيس اللجنة الاولمبية الجزائرية مصطفى بيراف..

لا أحد بإمكانه نزع الثقة من شخصي.. ومستعد لاستقبال أي لجنة تحقيق تتهمنا بتبديد المال العام

لا أحد بإمكانه نزع الثقة من شخصي.. ومستعد لاستقبال أي لجنة تحقيق تتهمنا بتبديد المال العام ح.م

تحدث رئيس الجنة الاولمبية الجزائرية، مصطفى بيراف، خلال نزوله ضيفا على "بلاطو" "الشروق" نيوز"، عن عدة أمور هامة تخص بيت الجنة الاولمبية، ومشاكلها مع الاتحاديات المعارضة ، وكذا وزارة الشباب والرياضة.

وبدأ مصطفى بيراف، حديثه عن قضية الاتحادية الجزائرية للرياضات المدرسية، التي قال أنه من الواجب دراسة ملفها من قبل لجنة مستقلة من أجل فتح تحقيق نزيه، متهما وزارة الشباب والرياضة، بالتستر على ملف الاتحادية الجزائرية للرياضات المدرسية.

وانتقد بيراف المشاركة الجزائرية الأخيرة في في البطولة الإفريقية للملاكمة، التي وصفها بغير  الإيجابية، داعيا الأسرة الرياضية إلى الحوار للخروج من الأزمة التي تمر بها.

وفيما يخص إعادة انتخابه على رأس اللجنة الاولمبية، قال بيراف أن ظروف الانتخابات، كانت نزيهة، خاصة وأن الحركة العالمية اعترفت بها.

وعن مشاكل اللجنة الاولمبية مع الاتحاديات المعارضة ، قال ضيف “الشروق نيوز”،  أن اللجنة الأولمبية الجزائرية ، تدخلت من أجل إعادة الأمور إلى نصابها داخل الاتحادية الجزائرية للملاكمة، وأن الاتحاديات تعرضت للضغط  والمساومة من طرف الوزارة الوصية مقابل تكاليف التسيير والتحضيرات، متهما بعض الأطراف، للسعي لفرض سيطرتها على الرياضة بطرق ملتوية وغير نزيهة.

وتطرق رئيس اللجنة الاولمبية أيضا إلى قضية تبديد المال العام، التي تحدث عنها وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي، مبديا استعداده التام لاستقبال أي لجنة تحقيق تخص هذه القضية، مشيرا إلى أن اللجنة الاولمبية هي من تدين بمبلغ 7 ملايير سنتيم للوزارة ، وأن الجمعية العامة للجنة الاولمبية وافقت على الحصيلة المالية ولديها الأدلة الكافية لتبرير المصاريف.

وفي الأخير، تحدث مصطفى بيراف، عن دوره في ملف تنظيم العاب البحر المتوسط بوهران، بتأكيده على انه قام بكل واجباته بصفته نائب رئيس لجنة التنظيم، مبديا تذمره ممن يريد تلطيخ سمعته والمساس بشرفه.

 

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.