• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الإثنين 13 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 5 ذو القعدة 1445 هجري الإثنين 13 ماي 2024 م | 5 ذو القعدة 1445 هـ

آخر الأخبار

تخص تجديد التأشيرة

لأول مرة.. “بشرى” للراغبين في الحصول على تأشيرة “شنغن”

لأول مرة.. “بشرى” للراغبين في الحصول على تأشيرة “شنغن” ح.م

كشف مركز "تي أل أس كونتاكت" عن تسهيلات جديدة للراغبين في تجديد تأشيرة شنغن، حيث لم يعد مشروطا الحصول على موعد بل يكفي التقدم إلى المركز لإيداع الملفات مباشرة.

وأعلن مركز “تي أل أس كونتاكت” المكلف بتجميع ملفات تأشيرة “شنغن” وتسليمها، عن إجراءات جديدة تمس المواطنين الذين انتهت صلاحية تأشيراتهم منذ أقل من عام إضافة إلى طالبي التأشيرة لأسباب طبية. حيث يمكن إيداع الملفات بشكل يومي ابتداء من الساعة الـ 8 صباحا إلى غاية الـ15 بدلا من التسجيل للحصول على موعد مسبق.

ويأتي الإعلان عن هذه التسهيلات، في الوقت الّذي يشهد فيه المركز ارتفاعا كبيرا في طلبات الحصول على موعد، حيث يصل إلى أربعة أو خمسة أشهر، مما قد يضيع مواعيد هامة للبعض.

حيث يعاني الكثير من التأخر الحاصل في منح المواعيد من قبل مؤسسة “تي ال اس كونتاك” المكلفة بمنح ودراسة ملفات طلب الحصول على تأشيرة “شنغن” للدخول للتراب الفرنسي وباقي الدول التي تتعامل باتفاقية الفضاء الأوروبي، مما جعلهم يتخلفون في كثير المرات عن المشاركة في التظاهرات العلمية المقامة هناك.

وقد سبق وأن كشف القنصل الفرنسي أنهم يمكنهم مراسلة القنصلية عبر البريد الالكتروني التوضيح، بأنهم مرتبطون بندوات وبحوث علمية مرهونة بوقت محدد.

4 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 21382

    fouad united

    pour le renouvellement des visa de circulation seulement et médicale pas tous les visa

  • تعليق 21388

    مرزاق

    ولاه نحشم عندما اقراء مواضيع كيما هاذي الجزائر اجمل من كل اروببا ولكن المشكل عبادها

  • تعليق 21395

    Mohamed

    لوكان خدمتو البلاد تنتظرون البشرى من عند الله لدخول الجنة ماشي بشرى تأشيرة شنغن شتا عندهم زيادة الرجل المناسب في المكان المناسب و l’honnêteté وعندهمش الاغبياء يوصل للحكم لان شعب متخلف زاكم تصوت علي النواب لا !!!