• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الإثنين 29 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 20 شوال 1445 هجري الإثنين 29 أفريل 2024 م | 20 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

منذ تولي ترامب الحكم في الولايات المتحدة

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا متوسط المدى في اتجاه بحر اليابان

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا متوسط المدى في اتجاه بحر اليابان ح.م

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن غريمتها الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا متوسط المدى في اتجاه بحر اليابان قطع قرابة 500 كم قبل أن يسقط في البحر. واعتبرت الوزارة أن هذه التجربة تأتي في شكل اختبار لرد فعل الإدارة الأمريكية الجديدة لاسيما أنها الأولى منذ وصول دونالد ترامب إلى الحكم في الولايات المتحدة.

أطلقت كوريا الشمالية الأحد صاروخا بالستيا باتجاه بحر اليابان بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية التي اعتبرت أن الأمر يتعلق بـ”استفزاز” يهدف إلى اختبار الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة دونالد ترامب.

وأوضحت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في بيان، أن الصاروخ أطلق نحو الساعة 07,55 بالتوقيت المحلي الأحد (22,55 ت غ السبت) انطلاقا من قاعدة بانغيون الجوية الواقعة في غرب كوريا الشمالية، لافتة إلى أنه اتجه نحو الشرق باتجاه بحر اليابان.

وهذه أول عملية إطلاق لصاروخ بالستي تجريها كوريا الشمالية منذ انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع “يجب تحديد نوع هذا الصاروخ البالستي بدقة”. وأضاف أن الصاروخ قطع تقريبا مسافة 500 كلم قبل أن يسقط في المياه.

واستنادا إلى وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، يعتقد الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية قد تكون اختبرت صاروخ موسودان المتوسط المدى.

في تشرين الأول/اكتوبر 2016 أطلقت كوريا الشمالية مرتين صواريخ موسودان من القاعدة البحرية نفسها.

واعتبرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن إطلاق الصاروخ الأحد “تهدف إلى لفت الانتباه العالمي إلى كوريا الشمالية من خلال إظهار قدراتها النووية وفي مجال الصواريخ”.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.