• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الإثنين 20 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 12 ذو القعدة 1445 هجري الإثنين 20 ماي 2024 م | 12 ذو القعدة 1445 هـ

آخر الأخبار

بعض النشطاء استنكروا حملة التعاطف ..

قنوات و جرائد و إذاعات تتلون بالعلم البلجيكي تضامنا مع ضحايا تفجيرات بروكسيل

قنوات و جرائد و إذاعات تتلون بالعلم البلجيكي تضامنا مع ضحايا تفجيرات بروكسيل

تضامنت عدد من وسائل الإعلام الغربية في مقدمتها وسائل الإعلام الفرنسية مع تفجيرات بروكسيل الإنتحارية عبر تغيير (بروفايل) و (كوفر) الجرائد و القنوات على المواقع الإلكترونية الإخبارية التابعة لها.

 

و كانت صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية السباقة إلى تغيير (بروفابل) موقعها الإلكتروني و كذا صورة الإستقبال ( كوفر) التي تحولت إلى صورة تظهر حملة الكتابات المتعاطفة مع عائلات ضحايا التفجيرات التي وقعها شباب بلجيكي على أرضية الشوارع. 

 

 

وتبع موقع “هافينغتون بوست” الإخباري جريدة “لوباريزيان ” بتغيير البروفايل بالعلم البلجيكي و يضّمن صورة الإستقبال ( كوفر) رسما كاريكاتوريا للرسام الصحفي “فلادو ” يعكس صدمة ما بعد التفجيرات. 

 

 

وتلونت إذاعة “أوروبا واحد ” الفرنسية أيضا بالعلم البلجيكي ومن ورائها يظهر كل طاقم الإذاعة من صحفيين وتقنيين ورسامين وإداريين في سلوك تضامني واضح وصريح مع بلجيكا سلطة وشعبا.

 

 

وعمدت قناة ” تي في 5 ” الفرنسية  إلى تلوين أحرف تسميتها الإعلامية بألوان العلم البلجيكي و علقّ بعض النشطاء على الصفحة نفسها أن القناة ليست في حاجة إلى الإشهار للتفجيرات و الضحايا لأن آلاف من الضحايا في مواقع أخرى في العالم لا أحد يتضامن مع بلدانهم.

 

واستيقظت العاصمة البلجيكية بروكسيل صباح اليوم الثلاثاء على تفجيرات متزامنة أدت إلى وقوع 34 قتيلاً و 136  جريحا في حصيلة ما تزال مفتوحة  في كل من مطار ومحطة مترو “مالبيك” بالقرب من مؤسسات الاتحاد الأوروبي.

 

 

 

2 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 16263

    فريد

    قتل الابرياء فعل شنيع و مرفوض ايا كان مرتكبه و لكن لا استطيع ان اتضامن مع بلجيكا لان مايحدث فى سوريا معشار ما حدث قى بلجيكا ثم ما حدث فى تركيا من عمليات ارهابية اشد قسوة و اجراما لم تستدعى الاعلام العالمى للتظامن معها ما هده المكاييل الدى يكال بها هدا العالم الفاقد لانسانيته

  • تعليق 16270

    بلقاسم

    الإرهاب مرض خطير على كل إنسان وعلى الإرهابي نفسه…فعلينا جميغا اسعاف المصابين به وعلاجهم ..والعمل على التخلص منه …فقد أصبح مرضا نفسيا وعصبيا خطيرا على المجتمع العالمي كله…أراه من فيروسات الغذاء الروحي ومن الشعور بالعظمة اللامتناهية ….ناسين أن الروح للله والعضمة له ولا فرق بيننا إلا بالأعمال الصالحة… فاليعمل العالم كله للقضاء على الإرهاب كله أينما وجد وبدون تمييز