• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 10 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 2 ذو القعدة 1445 هجري الجمعة 10 ماي 2024 م | 2 ذو القعدة 1445 هـ

آخر الأخبار

السياسي التونسي هشام حسني يحذر...

قاعدة “الناتو” الاستخبارية في تونس هدفها ضرب الجزائر ودول الجوار

قاعدة “الناتو” الاستخبارية في تونس هدفها ضرب الجزائر ودول الجوار ح.م

صرح ينس ستولتينبرغ، السكرتير العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، في مؤتمر صحفي نشطه السبت، أن الحلف يعمل على افتتاح مركز استخباراتي بتونس، ونشر طائرات أواكس في تركيا، وذلك لدعم الهيئات الأمنية المختصّة المحلية في تونس.

فمنذ الإطاحة بنظام بن علي تواجه الدول التونسية، تغوّلا للجماعات الإرهابية التي ضربت عدة مرات الاقتصاد التونسي في مقتل من خلال تركيزها على ضرب قطاع السياحة، وساهم في تدهور الأوضاع الأمنية، حالة الفتنة التي تعرفها ليبيا، ومحاولات “داعش” في أكثر من مناسبة غزو تونس كل من منطقة بن قردان البحرية والجنوبية.

وردا على “الشروق” قال السياسي التونسي وزعيم الحزب الشعبي التقدمي “هشام حسني” ، “أن نية حلف الشمال الأطلسي في فتح مكتب للاستخبارات في تونس، بحجة مقاومة الإرهاب والهجرة السرية، يعتبر تركيزاً لقاعدة عسكرية، كانت تونس قد رفضته سابقا باعتبار أن هذا يمسّ السيادة الوطنية”.

وأضاف أن هذا المكتب في تونس سيكون له تداعياتٌ سلبية وخطيرة، سواء داخليا أو على دول الجوار، حيث أنه لم يعد خافيا على أحد، أن الجماعات الدينية الإرهابية المسلحة هي صنيعة الاستخبارات الأمريكية، وظفتها ولا تزال توظفها لتحقيق أهداف سياسية في عدة دول من العالم، وأحد هذه الأهداف الآن هو إعادة تقسيم العالم العربي، وإقامة مشروع الشرق الأوسط الجديد، ولم تشذ المخابرات الأمريكية والصهيونية عن القاعدة؛ فقد وظفوا العصابات الإرهابية، لتحقيق ذلك في العراق وسوريا واليمن وليبيا، والآن يستهدفون السعودية والجزائر.

ورغبتهم في تركيز مكتب للاستخبارات في تونس،يهدف فقط لتسهيل مهمتهم في المنطقة، فقربهم من أماكن التوتر ييسِّر لهم حسن إدارة العصابات الإرهابية، ويسّرع بنشر الفوضى في الجزائر بعد إثارتها في الجنوب التونسي، بتسهيل تسلل إرهابيي “داعش” إليه، ثم إلى الجزائر.

منه فتح مكتب استخباراتي في تونس، يقول هشام حسني لن يزيد إلا في ارتفاع وتيرة الإرهاب فيها، ويزعزع استقرار المنطقة، هذا زيادة على انه يعتبر اعتداء صارخا على السيادة الوطنية، وان وافقت الحكومة التونسية على ذلك فإننا، كمكون سياسي اجتماعي، نعتبره خيانة عظمى للوطن.

 

7 تعليقات

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 18411

    بلقاسم

    يبدو لي أن تونس لن تقبل المساس بسيادتها الوطنيى…..ولن ترضى أن تكون نقطة عبور للمساس بجيرانها….

  • تعليق 18415

    algeria

    الله يسترنا برك تنود حرب تاني ونرجعو كيما فرنسا

  • تعليق 18418

    الساسي

    اغلاق الحدود وهاذا مكان مكاين حتي فائدة جينا من تونس و توقيف الغاز

  • تعليق 18420

    سطايفـى كاره لتونس

    آه ياجزائـــــــــــرين ضحكو علينا توانســــــــــة؟؟؟؟؟
    – 10ملايـــــــــــــــيردولار هبــــــــة منذ عشرة سنين .
    – غــــــــــاز مجانا بدون مقابل 2مليار دولار كل سنة .
    – كهرباء مجانا 1مليار دولار .
    – سياحة ثلاثة ملايين سائـــــــــح كل سنة. حوالى 4مليار دولار……وزيد حراقة بنزين.ووووووو…
    وشعب الجزائــــــــــــري هامل………جائع……..آخطر من يهود هم توانسة….

  • تعليق 18671

    BOUMEDIENNE

    فتح هذا المكتب الاستخبراتي في تونس ,وبالتحديد في الهوارية بتونس يعتبر سابقة خطيرة في اداء الدولة التونسية .الم يكن حلف الناتو هو المتسبب الرئيس في الوضع الا امن في كل شمال افريقيا ,عندما مكن المرتزقة من مخازن السلاح في ليبيا ,لالشيئ الا لضرب تونس والجزائر ؟ اذا كان هذا هو حال تونس ,فماذا تعني الاخوة الجزائرية التونسية ,التي تتحرك بعقلية ان المصير واحد ؟ هذا المكتب سيزيد من التحديات التي ستواجه الجزائر وشعبها مستقبلا . ومها يكن فان هذا المكتب الامريكي لحلف الناتو سيعمل على توفير الظروف المواتية لتكون المنطقة برمتها ,ذات قابلية للاجندة الصهيو غربية .وان تونس ستفقد سيادتها ومصيرها سيكون نفس مصير لبنان ,اما الجزائر في كل الاحتمالات لن تقبل الهزيمة .

  • تعليق 18781

    BOUMEDIENNE

    يجب توضيح مايلى ان نظام بن علي ,هو نظام كسب قوته وديمومته, من الخدمات الجليلة التي يقدمها لاسرائيل ,وعلى راسها اغتيال القائد الشهيد خليل الوزير(ابوجهاد )في تونس من قبل العصايات الصهيونية ,قصف الطيران الحربي الاسرائيلي لمقر منظمة التحرير الفلسطينية بتونس قصد تصفية الشهيد الرمزياسر عرفات ,هذا زيادة على كل الخدمات الاستخبراتية التي تقدم منه ومن عملائه ,عن الجيران بداء بالجزائر ليبيا …وكل الوافدين الى تونس ولاسرائيل مصلحة في معرفة اوضاعهم .عندما قرر اوباما من مصر في خطابه المشهور في جامعة مصر,والذي اعلن من خلاله عن انطلاق الموجة التخريبية في العالم العربي ,والتي اطلق عليها المنطرون الصهاينة الربيع العربي ,كان بن علي الحلقة الضعيفة في سلسلةالقادة العرب العملاء ,الذين يمكن التضحية بهم لاجل تنفيذ الاجندة التي اسقطت من بعد مبارك والقذافي ,اما الهدف الذي كانت تبتغي الدوائر الغربية الصهيونية تحقيقه هو اسقاط النظام الجزائري كهدف يمهد ,لخراب يعيد القارة الافريقية والعالم العربي الى القرن الثامن عشر . وما شهدته تونس من ارهاب مثلها مثل باقي الجمهوريات العربية ,لم يكن هذا الاجرام ممكنا لولا حلف الناتو الاجرامي ,الذي كان يحرك هذه الجماعات عن طريق السعودية وقطر ودول الخليج العبري عامة (الخليج عربي ولايمكنه ان يكون غيرذالك )بمساندة كبيرة من اردوغان الذي تنتمي بلاده الى هذا الحلف ,الذي زود اسرائيل بالاسلحة المحرمة دوليا لقتل الشعب الفلسطيني في الحرب الاخيرة على غزة. فالمكتب الامريكي الاستخبراتي ,الذي وافقت تونس على فتحه على اراضيها ,سيكون بمثابة نشر غدة سرطانية في المنطقة ,ستفقد تونس سيادتها وتشكل خطرا غير مسبوق على جيرانها .يخطئ من يضن ان نظام بن علي جلب لتونس الاستقرار ويخطئ من يقول ان الوجود الامريكي في افريقيا هو من اجل محاربة الارهاب ,الدولة الوحيدة التي واجهة الارهاب وتواجهه الى اليوم هي الجزائر منذ افغانستان .فهل القيادة في تونس لا تعي اوضاعها والاوضاع الاقليمية والدولية ,حتى تخضع لارادة الابتزاز؟

  • تعليق 19433

    مسعود لعبيدي/بسكرة

    الشئ الذي يحيرني في العرب هو “نظرية المؤامرة” لتبرير الجبن والخيانة، رئيس
    اتحداكم ان تقطعوا العلاقة مع امريكا
    الحزيب التونسي هشام حسني يكاد يموت رعبا .
    فاعلم ان الجزائريين لا يخافون احدا، يكفيك ، ترفض تلك القاعدة الامريكية.
    الامر بسيط اقطعوا العلاقات مع اسرائيل وامريكا شش
    اتحداكم.