• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 17 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 9 ذو القعدة 1445 هجري الجمعة 17 ماي 2024 م | 9 ذو القعدة 1445 هـ

آخر الأخبار

أكّد رفضه القاطع للانسحاب من الانتخابات الرئاسية

فيون ينجح في استيعاب تمرد لنواب حزبه في البرلمان

فيون ينجح في استيعاب تمرد لنواب حزبه في البرلمان ح.م

استطاع مرشح اليمين الفرنسي، فرانسوا فيون، من استيعاب تمرد داخل حزبه في البرلمان، حيث طالبه نحو 20 نائبا الاثنين بالانسحاب من الانتخابات الرئاسية، إلا أنهم، وإثر اجتماعهم به، أمس الثلاثاء، تراجعوا عن موقفهم، وأعلنوا في النهاية دعمهم له.

وأكّد فرانسوا فيون، رفضه القاطع للانسحاب من الانتخابات الرئاسية، ونجح في استيعاب تمرد داخل حزبه قام به نواب كانوا يطالبونه بالانسحاب. وكان نحو عشرين نائبا من حزب “الجمهوريون” أكّدوا، مساء الاثنين، “استحالة مشاركتهم في الحملة الانتخابية” لدعم فيون، بسبب الأضرار التي لحقت بصورته بعد فتح تحقيق بشأن وظائف وهمية أمنها لزوجته واثنين من أولاده.

وخلال اجتماع طويل مع النواب قال فيون، إن انسحابه سيؤدي إلى نشوب أزمة كبيرة مع إمكانية استبعاد اليمين عن الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن ليس لديه أي “حل بديل”.

ونقل مشاركون في هذا الاجتماع المغلق أن “الغالبية الكبرى” من النواب أعلنت دعمها لفرانسوا فيون في نهاية الاجتماع الذي استغرق نحو ساعتين. إلا أن الكثيرين لم يخفوا المصاعب التي “تواجههم على الأرض مع الصدمة التي تلقاها الناخبون بسبب المبلغ الكبير الذي قال الإعلام إن زوجته قد تلقته مقابل عملها”، والذي بلغ نحو 900 ألف يورو على عشر سنوات.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.