• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 03 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 24 شوال 1445 هجري الجمعة 03 ماي 2024 م | 24 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

بعد حادثة توقيف الفنان المغربي سعد لمجرد

فنانون متهمون بالاغتصاب.. من “واش جابك ليا خيرة” إلى “أنت باغية واحد”!

فنانون متهمون بالاغتصاب.. من “واش جابك ليا خيرة” إلى “أنت باغية واحد”! ح.م

أعادت حادثة توقيف الفنان المغربي سعد لمجرد، بتهمة اغتصاب فتاة فرنسية إلى الذاكرة، قائمة فنانين ارتبطت أسماؤهم بقضايا اغتصاب وتحرّش جنسي، وفي أحيان كثيرة، يجد الفنانون أنفسهم في مواجهة أسئلة محرجة، ومواقف يبرّرونها بأنها محاولات للنيل من سمعتهم، وتحطيم مشوراهم الفني، ولا تكاد تبريراتهم تخرج من دائرة "المؤامرة".

اختار العقوبة حتى لا يتزوج بمن اغتصبها!

قبل سنوات واجه فنان الراي العروبي عز الدين الشلفي تهمة اغتصاب فتاة قاصر، قبل أن يواجه عقوبة السجن لمدة سنة، ويعترف بأنه كان على علاقة بالفتاة، وأرجع صاحب “واش جابك ليا خيرة” سبب التهمة إلى أن الفتاة طلبت منه الزواج وحين رفض ذلك، رفعت الفتاة ضده شكوى تتهمه باغتصابها، فخيّره القاضي بين الزواج بها أو مواجهة عقوبة السجن فاختار العقوبة.

ذهبت ليعلمها الموسيقى.. فـ”انتهك عرضها”!

وفي حادثة مشابهة، واجه الموسيقار جمال بافدال عقوبة خمس سنوات سجنًا نافذًا، بتهمة هتك عرض فتاة قاصر لا تتجاوز 16 سنة، وبحسب الوقائع فإن الموسيقار أبرم اتفاقًا مع إحدى الثانويات من أجل تأليف ألحان أغنية وطنية، وكان يستقبل أعضاء الفرقة في منزله، إلى أن قام بدعوة الضحية لوحدها وقام باغتصابها، فقامت الفتاة برفع شكوى أمام مصالح الأمن ليتم إيقاف المتهم.

مامي.. القضية العابرة للقارات

لم تكن قضية الشباب مامي التي أثارت جدلًا واسعًا في وسائل الإعلام الجزائرية والأجنبية، متعلّقة بالاغتصاب ولا بالتحرّش، ولكنها بمحاولة إجهاض صديقته بعدما حملت منه، حيث أصدرت المحكمة الفرنسية ضده عقوبة 5 سنوات بتهمة استدراج شريكته السابقة التي تعمل صحفية مصوّرة إلى منزله في الجزائر، أين قام باحتجازها وتخديرها ومحاولة إفقادها جنينها، إلا أن محاولة إجهاضها باءت بالفشل، وأنجبت صديقته في وقت لاحق طفلة تبلغ اليوم 10 سنوات من العمر.

مايك جاكسون وآخرون…

يثير ارتباط حوادث الاغتصاب والتحرش بمشاهير الفن والسياسة الكثير من الأسئلة، فغالبًا ما تحضر فكرة “المؤامرة” في هذه القضايا على وسائل الإعلام، وربّما حادثة سعد لمجرد ليست بعيدة عن هذا التفسير، بعدما اتهم محامي المطرب المغربي أطرافًا حاولت الإيقاع به وتوريطه في القضية. وبالعودة إلى قائمة مشاهير الفن والسينما الذين اتهموا أو ارتبطت أسماؤهم بقضايا اغتصاب، فيمكن التطرق إلى ملك البوب العالمي مايكل جاكسون الذي اتهم 14 مرّة باغتصاب أطفال خلال مسيرته، وواجه المطرب الإماراتيسعودأبوسلطان، عقوبة السجن أيضًا، بتهمة اغتصابفتاةفرنسيةتعيشفيدبي. في مقابل ذلك سبق وأن اعترفت كل من الفنانة مادونا وليدي غاغا وأوبرا وينفري بتعرّضهن للاغتصاب.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.