• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الإثنين 29 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 20 شوال 1445 هجري الإثنين 29 أفريل 2024 م | 20 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

ستواصل نشاطها لنقل الحجاج والمعتمرين الجزائريين

فتح خط طيران مباشر بين السعودية والجزائر ابتداء من جانفي 2017

فتح خط طيران مباشر بين السعودية والجزائر ابتداء من جانفي 2017 ح.م

تعتزم شركة الخطوط الجوية السعودية افتتاح خط مباشر وجديد يربط بين الجزائر والمملكة، ابتداء من شهر جانفي المقبل، ليبلغ بذلك عدد الرحلات المباشرة التي تقترحها هذه الشركة خمس رحلات أسبوعية.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أوضح مدير  الخطوط الجوية السعودية بالجزائر محمد علي محمد النمري، إن هذا الخط سيربط بين مطاري الجزائر وجدة، ليبلغ بذلك عدد الرحلات بين المطارين ثلاث رحلات أسبوعيًا إلى جانب رحلتين أخرتين بين الجزائر والمدينة المنورة.

و أشار ذات المسؤول إلى إن شركة السعودية التي استأنفت رحلاتها المنتظمة نحو الجزائر في نوفمبر الماضي، برمجت خطين مباشرين الأول بين جدة والجزائر العاصمة بواقع رحلتين أسبوعيًا، فيما يربط الخط الثاني بين المدينة المنورة والجزائر العاصمة برحلتين في الأسبوع أيضا، وذلك أيام السبت والاثنين والأربعاء.

ولهذا الصدد، وفّرت الشركة السعودية طائرتي بوينغ 777 لنقل المسافرين: الأولى بسعة 341 مقعدًا، منها 14 لدرجة الإعمال و327 للدرجة السياحية بالنسبة لخط الجزائر-جدة، أما الثانية فتقدر سعتها بـ413 مقعدًا منها 30 لدرجة الأعمال و383 للدرجة السياحية بالنسبة للخط الجوي الجزائر-المدينة.

وتقدر مدة الرحلة بالنسبة لكلا الخطين بحوالي أربع ساعات و45 دقيقة  وبأسعار تتراوح ما بين 58 إلى 86 إلف دينار، حسب النمري الّذي أضاف إن هذه الرحلات الأربع توفر إجمالاً للمسافرين يقدر بنحو 1.500 مقعدًا أسبوعيًا.

ولفت النمري إلى إن برمجة هذين الخطين “ستسمح للمسافرين إلى المملكة بتقليص مدة الرحلة بشكل معتبر”، مذكرًا إن المسافرين إلى هاتين الوجهتين كانوا في السابق يضطرون إلى الذهاب إلى اسطنبول أو الدوحة أو القاهرة.

و يجدر التذكير إن شركة السعودية كانت استأنفت يوم 21 نوفمبر الماضي خطوطها المنتظمة بين المملكة العربية السعودية والجزائر، بعدما كانت تنشط في السنوات الأخيرة في مجال الخطوط التعاقدية الخاصة بنقل الحجاج والمعتمرين.

و قد وصلت إلى مطار هواري بومدين الدولي في21 نوفمبر الماضي أول رحلة انطلاقًا من جدة، وهي من بين أربع رحلات مبرمجة أسبوعيًا من طرف شركة “السعودية”، الّتي ترمي من خلال بعث نشاطها في الخطوط المنتظمة إلى تسهيل تنقل رجال الأعمال والمتعاملين الاقتصاديين من البلدين، للمساهمة في دفع التعاون الاقتصادي الثنائي.

وموازاة مع ذلك، تواصل الشركة السعودية نشاطها في الخطوط التعاقدية لنقل الحجاج و المعتمرين الجزائريين.

 

 

1 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 22535

    بلقاسم

    ….لا يسافر فيها إلا الأبالسة …..تحت غطاء رحمة ربي…..ذهابا وإيابا….