• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الثلاثاء 07 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 28 شوال 1445 هجري الثلاثاء 07 ماي 2024 م | 28 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

ستكون في الأسواق الخريف المقبل بـ350 دولار

غوغل تطلق سترة ذكية ترد على الاتصالات الهاتفية والالكترونية

غوغل تطلق سترة ذكية ترد على الاتصالات الهاتفية والالكترونية ح.م

تستعد غوغل لإطلاق سترة ذكية "كوميوتر" في الأسواق خلال خريف العام الجاري بسعر قدر بحوالى 350 دولار، بالتعاون مع شركة "ليفي شتراوس آند كو" المتخصصة في صناعة الملابس.

سبق لـ “غوغل” أن أعلنت قبل عامين خلال فعاليات مؤتمر المطورين “Google I/O 2016″، أن السترة الذكية التي يجري تطويرها في إطار مشروع يُدعى “مشروع جاكارد”، ستُطرح للبيع في وقت لاحق من العام الجاري، كما كشفت النقاب عن “مشروع جاكارد” الذي تعمل عليه بالتعاون مع شركة الأزياء “Levi’s”، في نسخة العام الماضي من المؤتمر، والذي يتمثل في صنع “قماش ذكي” قادر على تحويل الملابس إلى أجهزة متصلة بالإنترنت.

وتمكن السترة مرتديها إجراء أو الرد على مكالمات هاتفية أو التحكم في الأغاني على الهاتف أو أجهزة الموسيقى الذكية المتصلة بالإنترنت، و التحكم في أجهزة المنزل الذكية.

وتتميز السترة “كوميوتر” بكونها مزودة بأكمام إلكترونية يمكنها الاتصال بالهاتف الذكي من خلال تقنية “بلوتوث”، حيث تم وضع رقائق الكترونية ضمن زر الكم، ويمكن إزالة ذلك الجزء عند غسل السترة.

وأكدت “غوغل” أن السترة متينة بما فيه الكفاية للتعامل معها مثل أي سترة أخرى، وذلك في ما يتعلق بالغسيل والكي.

وتستهدف هذه السترة بشكل خاص راكبي الدراجات، حيث تساعدهم في التركيز على القيادة. وسيتم العمل على المشروع مع خدمات مثل، سبوتيفاي، وخرائط غوغل، وسترافا.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.