• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأحد 28 أفريل 2024 ميلادي, الموافق لـ 19 شوال 1445 هجري الأحد 28 أفريل 2024 م | 19 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

أكد أن رقمنة اسكان الحجاج سيكون إجباريا

عيسى: أول رحلة للحج يوم 4 أوت وأخرها يوم 26 من نفس الشهر  

عيسى: أول رحلة للحج يوم 4 أوت وأخرها يوم 26 من نفس الشهر   ح.م

اكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى  اليوم السبت بالجزائر العاصمة ان أول رحلة لضيوف الرحمان الى البقاع المقدسة ستكون يوم 4 أوت القادم وأخرها يوم 26 من نفس الشهر.

وفي تصريح له على هامش اليوم الدراسي نظم بدار الامام بالمحمدية والخاص بالتحضيرات لشهر رمضان المبارك، أن هذا الموسم سيعتمد على رقمنة اسكان الحجاج من الجزائر، وسوف يكون اجباريا على كل حاج  وحاجة.

وأضاف الوزير انه سيعتمد خلال هذا الموسم على التأشيرة الالكترونية وان  الديوان الوطني للحج والعمرة هو من يقوم بذلك، كما انه سينوب عن الحجاج في القيام بإجراءات الشرطة بالمطار ب 72 ساعة قبل موعد الرحلة وعلى الحاج الا التوقيع فور وصوله المطار.

ومن اجل تشجيع الائمة على المضي في خدمة الشعب والوطن اعلن الوزير بان ادارته سوف تعقد اتفاقية مع بنك البركة الاسبوع القادم  لتمكين شيوخ المساجد من الاستفادة من قرض بدون فائدة حتى لا يقعوا في الاستدانة  التي ترهق كاهلهم على حد تعبيره.

وبخصوص المسجد الاعظم الذي هو في طور الانجاز قال الوزير بان كل مسجد يرمز الى مرحلة معينه من التاريخ فمسجد “كتشاوة  يمثل مرحلة العثمانيين ومسجد الجزائر يمثل مرحلة المرابطين وجزائر الاستقلال لابد ان يرمز لها بمعلم يليق بها وبالإنجازات ليكون ازهريا في التكوين وصورة مجددة لقرطبة والاسلام المعتدل”.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.