• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
السبت 04 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 25 شوال 1445 هجري السبت 04 ماي 2024 م | 25 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

إثر قرصنة مراسلات الحزب الديمقراطي

عقوبات أمريكية متوقعة ضد روسيا

عقوبات أمريكية متوقعة ضد روسيا ح.م

نقلت وسائل إعلام أمريكية أن إدارة الرئيس أوباما تنوي الإعلان عن فرض عقوبات ضد روسيا، بسبب عمليات القرصنة الإلكترونية التي تعرضت لها المراسلات الرقمية وأجهزة الكمبيوتر التابعة للحزب الديمقراطي وإدارة حملة كلينتون، والتي اتهمت روسيا بالوقوف خلفها بهدف ترجيح كفة ترامب في الانتخابات الرئاسية.

وأشارت صحيفة “واشنطن بوست” إن إعلانًا بهذا الصدد قد يصدر هذا الأسبوع، في حين توقعت شبكة “سي إن إن” أن يتم الإعلان عن العقوبات بدءا من الخميس.

وقد تكون العقوبات ديبلوماسية ومالية، بحسب وسائل الإعلام، وينبغي أيضًا أن تتضمن أيضًا شقًا سيبقى سريًا يتعلق بهجوم معلوماتي مضاد.

وسبق لأوباما وأن وعد برد انتقامي على روسيا، بعد عمليات قرصنة معلوماتية طالت الانتخابات التي تنافس فيها دونالد ترامب وهيلاري كلينتون.

وتمت قرصنة عشرات الآلاف من رسائل مسؤولين ديمقراطيين ورئيس حملة كلينتون جون بوديستا،  ثم نشرت على الإنترنت في 2016 وخصوصا خلال الشهر الأخير من الحملة الانتخابية. وكشف ذلك عن المناقشات التي تجري داخل معسكر كلينتون، وشوّش على رسالة المرشحة الديمقراطية.

وكانت إدارة أوباما اتهمت روسيا مطلع أكتوبر الماضي بأنها قامت بعمليات قرصنة ضد منظمات سياسية أمريكية (الحزب الديمقراطي وفريق هيلاري كلينتون)، للتدخل في العملية الانتخابية الأمريكية.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.