• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الإثنين 20 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 12 ذو القعدة 1445 هجري الإثنين 20 ماي 2024 م | 12 ذو القعدة 1445 هـ

آخر الأخبار

رفع شكوى من امرأة تعرضت لابتزاز وتهديد بنشر صورها وفيديوهاتها

سوق أهراس: تفكيك خيوط قضية تهديد وابتزاز عبر مواقع التواصل الاجتماعي!

سوق أهراس: تفكيك خيوط قضية تهديد وابتزاز عبر مواقع التواصل الاجتماعي! ح.م

تمكن عناصر فرقة مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية سوق أهراس، من فك ملابسات وخيوط قضية تهديد وابتزاز عبر موقع التواصل الاجتماعي، حسبما علم، اليوم السبت، لدى ذات السلك الأمني.

وأوضح المكلف بالاتصال لأمن الولاية، في تصريح لواج، بأن هذه العملية “النوعية” جاءت بعدما تقدمت امرأة في عقدها الثالث من العمر بشكوى، مفادها تعرضها لابتزاز وتهديد بنشر صورها وفيديوهاتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب.

وأضاف المصدر ذاته “إنه وبناء لأغراض شخصية من طرف المشتبه فيه (30 سنة)، تم استغلال بعض المعطيات المقدمة من طرف الضحية، حيث باشر عناصر فرقة مكافحة الجرائم المعلوماتية عملية تحري في القضية”.

وقد تم التوصل إلى هوية المشتبه فيه من خلال المتابعة الإلكترونية واستخدام أحدث الطرق التكنولوجية، حيث تم توقيفه ليعترف بعد مواجهته بالأدلة والقرائن بما اقترفه من أفعال.

وباستكمال جميع الإجراءات القانونية، تم إنجاز ملف قضائي للمتهم وإحالته أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سوق أهراس، الّذي أصدر في حقه حكمًا قضائيًا عن  جرم “التهديد بنشر صور وفيديوهات عبر موقع إلكتروني متبوع بالابتزاز والتحريض على الفسق”.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.