• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
السبت 18 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 10 ذو القعدة 1445 هجري السبت 18 ماي 2024 م | 10 ذو القعدة 1445 هـ

آخر الأخبار

بعد تحليل عينات 10 مصابين في 4 معامل مخبرية

سوريا: منظمة حظر الأسلحة الكيماوية تؤكد استخدام غاز السارين في هجوم خان شيخون

سوريا: منظمة حظر الأسلحة الكيماوية تؤكد استخدام غاز السارين في هجوم خان شيخون ح.م

أعلنت منظمة حظر الأسلحة الكيماوية، أمس الأربعاء، أن نتائج الاختبارات التي أجرتها أثبتت بشكل قطعي استخدام أسلحة كيماوية خلال الهجوم على خان شيخون في سوريا، وأن التحاليل كشفت عن وجود غاز السارين أو مواد شبيهه له في العينات التي تم تحليلها.

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية “بي بي سي” عن أحمد أوزومكو  رئيس المنظمة  قوله إن العينات أخذت من 10 مصابين وتم تحليلها في 4 معامل مخبرية، موضحا أن هناك عينات أخذت من ثلاثة أشخاص قتلوا خلال الهجوم، وحللت في معملين مخبرين  اختارتهما المنظمة.

وأشار أوزومكو إلى أنه تم تحليل عينات من 7 أشخاص أصيبوا خلال الهجوم على خان شيخون، وكانوا يتلقون العلاج في المستشفيات، مضيفا “أن العينات حللت في معملين مخبرين مختلفين”.

وقال أوزومكو إن “نتائج العينات التي حللت في 4 معامل مخبرية اختارتهم منظمة حظر الأسلحة الكيماوية  أثبتت وجود غاز السارين أو مواد شبيهه له”.

وأضاف أن مزيدا من المعلومات سيتم الكشف عنها قريبا”  إلا أنه أكد أن النتائج التحليلية التي تم التوصل اليها أثبتت استخدام غاز السارين بشكل لا يقبل الشك”.

وقد خلف هجوم كيمياوي مفترض يوم 4 أفريل في خان شيخون87 قتيلا. واتهمت واشنطن دمشق بتنفيذه في حين تنفي السلطات السورية ضلوعها في ذلك.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.