• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الأربعاء 08 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 0 ذو القعدة 1445 هجري الأربعاء 08 ماي 2024 م | 0 ذو القعدة 1445 هـ

آخر الأخبار

في كلمة خلال أشغال اللجنة العليا المشتركة الجزائرية الموريتانية

سلال: الجزائر تبذل جهدها لإيجاد حل سياسي للحفاظ على وحدة ليبيا وتسوية ملف مالي

سلال: الجزائر تبذل جهدها لإيجاد حل سياسي للحفاظ على وحدة ليبيا وتسوية ملف مالي ح.م

أكّد الوزير الأول عبد المالك سلال، اليوم الثلاثاء، بالجزائر العاصمة، إن الجزائر بذلت ولا تزال تبذل جهدها لإيجاد حل سياسي كفيل بالحفاظ على وحدة ليبيا وسلامة ترابها، من خلال حوار وطني ومصالحة تسمح بتطبيق اتفاق 17 ديسمبر 2015.

وقال سلال في كلمة خلال أشغال اللجنة العليا المشتركة الجزائرية الموريتانية، إن الأزمة في ليبيا “تشكل تحديا كبيرا لدولنا، وبذلت الجزائر ولا تزال تبذل جهدها لتقريب وجهات النظر والدفع نحو حل سياسي هو الوحيد الكفيل بالحفاظ على وحدة ليبيا وسلامة ترابها وسيادتها، من خلال حوار وطني ومصالحة تسمح بتطبيق اتفاق 17 ديسمبر 2015 “.

وفيما يخص مسار التسوية السلمية في مالي، أكّد الوزير الأول إنه “يمر عبر تنفيذ اتفاق الجزائر والتزام جميع الأطراف بكل بنوده ومرافقة المجموعة الدولية”.

وأفاد الوزير الأول إن المغرب العربي وإفريقيا يشهدان “تحولات كبيرة وسريعة أفرزت تحديات كبيرة كالهجرة والإرهاب والجريمة العابرة للحدود والتطرف”، مؤكدًا إن الجزائر تعتمد في هذا المجال على “مقاربة شاملة تأخذ بعين الاعتبار الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والجوانب الفكرية” و”ترقية  قيم الحوار والمصالحة الوطنية”.

وعبر سلال في ختام كلمته عن ارتياحه لتطابق وجهات النظر مع موريتانيا حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية، معبرًا عن أمله “في أن تشكل الاتفاقيات الثنائية التي ستبرم خلال هذه الدورة ” تعزيزًا لمسار” التعاون و”نقلة نوعية” في العلاقات بين البلدين.

لا تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.