• الشروق العامة نيل سات: HD 10992 V SR:5000
  • الشروق الإخبارية نيل سات: SD 10992 V SR:27500
  • سي بي سي بنة نيل سات: SD 10922 V SR: 27500
الجمعة 03 ماي 2024 ميلادي, الموافق لـ 24 شوال 1445 هجري الجمعة 03 ماي 2024 م | 24 شوال 1445 هـ

آخر الأخبار

"داعش" يتبنى اعتداءات باريس

ست هجمات انتحارية تدمي فرنسا وهولاند يعلن الحرب على الإرهاب

ست هجمات انتحارية تدمي فرنسا وهولاند يعلن الحرب على الإرهاب

شهدت العاصمة الفرنسية باريس أمس الجمعة سلسلة تفجيرات انتحارية استهدفت عدّة مواقع متفرقة راح ضحيتها في حصيلة أولية 128 قتيل وأكثر من 180 جريح من بينهم 99 شخصا في حالة حرجة .

واستغل المهاجمون حفل لموسيقى الروك في مسرح “باتاكلان” الواقع في الدائرة 11 في العاصمة باريس  لتنفيذ اعتداءات مباغتة أطلقوا خلالها الرصاص على رجال الشرطة قبل أن يفجروا أنفسهم باستخدام أحزمة ناسفة.

 و فجّر ثلاثة انتحاريّين آخرين أنفسهم في محيط “ستاد دوفرانس” بقلب العاصمة باريس أثناء اللقاء الودي الذي كان يجمع المنتخبين الفرنسي والألماني ، حضره الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند .

واستهدفت سلسلة الهجمات التي تبنّاها اليوم السبت تنظيم “داعش” مطعم كمبوديا في الدائرة 10 ولوكارلون في المنطقة الـ 18 استخدم فيها  الإرهابيون أسلحة نارية . 

وقالت الشرطة الفرنسية إنّ 7 إرهابيين فجروا أنفسهم في هجمات متزامنة بـ6 مواقع في باريس، فيما قتل إرهابي ثامن برصاص عناصر أمنية

وأعلن الرئيس فرانسوا هولاند أمس الجمعة حالة الطوارئ عبر كامل التراب الفرنسي مع غلق الحدود ويقول في خطاب تلفزيوني مقتضب موجّه للفرنسيين اليوم أنّ بلاده “قرّرت خوض الحرب ضدّ الإرهاب” داعيا  الشعب الفرنسي إلى “الوحدة لتجاوزالمحنة” متوعدا تنظيم “داعش” ب”حرب بلا هوادة”

1 تعليق

كل الحقول مطلوبة! يرجى منكم احترام الآداب العامة في الحوار.

  • تعليق 12001

    mehdi mountather

    Daech et Baghdadi des marionnettes de la franc maçonnerie l'attentat de Paris complot comme le 11.9 en Usa et crash d'avion russe l'objectif de ces complots la guerre contre l'islam donc aujourd'hui ALLAH venge les morts de l'attentat de Paris et les martyrs palestiniens par l'extermination des franc maçons leurs pays leurs villes et leurs journalistes par des séismes plus 7 les foudres les inondations volcan tsunami les accidents de la route de train crash d'avion naufrage arrêt cardiaque